ناهد صلاح تدير ندوة لفيلم "أخضر يابس" بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات المعرض

الإثنين، 26 مارس 2018 02:00 م
ناهد صلاح تدير ندوة لفيلم "أخضر يابس" بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات المعرض فيلم أخضر يابس
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، فى دورته الـ14، التى ستقام فى الفترة الممتدة من 31 مارس إلى 9 أبريل 2018، فريق فيلم "أخضر يابس"؛ للاحتفاء به كواحد من التجارب السينمائية المهمة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وذلك ضمن أنشطته الثقافية التي خصصت ندوة بعنوان "المرأة في عيون سينما جديدة"، يلتقي فيها صناع الفيلم مع الجمهور السكندري يوم السبت في السابع من أبريل المقبل، يحضر عن الفيلم المخرج محمد حماد والفنانة هبة علي والمنتجة خلود سعد؛ فيما تدير الندوة الكاتبة والناقدة السينمائية ناهد صلاح.

يتحدث محمد حماد عن الفيلم بوصفه تجربة مثيرة وغير تقليدية سواء على مستوى الشكل أو المضمون، وعن إختيار أبطاله من الوجوه الجديدة، وكذلك عن مشوار الجوائز التي فاز بها في أول أفلامه الروائية الطويلة.

 وتتحدث "هبة علي" عن دورها في الفيلم كأول بطولة سينمائية لها، وعن أهمية هذه التجربة بالنسبة لها، وعما إذا كانت نقطة تحول بالنسبة لها في مشوارها المهني.

أما المنتجة خلود سعد فسوف تتحدث عن رحلة الإنتاج والمشوار الصعب حتى خرج "أخضر يابس" إلى النور.

جدير بالذكر أن الفيلم  شارك في العديد من المهرجانات الدولية وفاز بجوائز عدة، وتدور أحداثه حول "إيمان" الفتاة المحافظة الملتزمة التي  تعيش مع شقيقتها الصغرى في بيت متواضع الحال وتعمل في محل لبيع الحلويات، وتلتزم بالتقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، لكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة