صور العالم هذا المساء.. التحالف العربى: دعم إيران للمنظمات الإرهابية يهدد الأمن القومى.. البيت الأبيض ينفى "بقوة وبوضوح" مزاعم الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز عن ترامب.. استمرار عمليات الإجلاء من الغوطة السورية

الإثنين، 26 مارس 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. التحالف العربى: دعم إيران للمنظمات الإرهابية يهدد الأمن القومى.. البيت الأبيض ينفى "بقوة وبوضوح" مزاعم الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز عن ترامب.. استمرار عمليات الإجلاء من الغوطة السورية العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت قيادة تحالف دعم الشرعية فى اليمن، مؤتمرا صحفيا، لكشف النقاب عن أدلة تورط النظام الإيرانى فى دعم وتهريب الصورايخ البالستية والأسلحة للحوثيين، وعرضت القيادات الصواريخ التي تمكنت قوات الدفاع الجوى من تدميرها أطلقها الحوثيون من الأراضى اليمنية.

وفى أمريكا، نفى البيت الأبيض "بقوة" مزاعم الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز، عن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التى تتهمه بممارسة الجنس معها، وإلى التفاصيل:-

 التحالف العربى: دعم إيران للمنظمات الإرهابية يهدد الأمن القومى
 

أكد المتحدث الرسمى لقوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن" العقيد الركن تركى المالكى، أن ما يقوم به النظام الإيرانى من تهريب ودعم وتسليح للجماعات والمنظمات الإرهابية وتزويدها بقدرات نوعية كالصواريخ البالستية، والصواريخ الحرارية ومنظومة الطائرات بدون طيار وكذلك القوارب السريعة المفخخة يشكل تهديداً للأمن الإقليمى والدولى وخرقاً لمبادئ القانون الدولى والقرارات الأممية ذات الصلة، مشيراً إلى أن على المجتمع الدولى ومجلس الأمن اتخاذ الإجراءات القانونية لمحاسبة النظام الإيرانى لانتهاكه لقرارات مجلس الأمن ومنها القرارين (2231 - 2216) وانتهاكها لأحكام ومبادئ القانون الدولى .

وأوضح العقيد المالكى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد فى نادى ضباط القوات المسلحة بالرياض أن ميليشيا الحوثى الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت عدد 7 صواريخ بالستية تحمل بصمات النظام الإيرانى الراعى للإرهاب والإرهابيين، مؤكداً أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى تمكنت ولله الحمد من اعتراض جميع الصواريخ البالستية التى أطلق منها عدد 3 صواريخ على مدينة الرياض, وعدد 2 صواريخ على مدينة جازان، وصاروخ على مدينة نجران، وصاروخ على مدينة خميس مشيط.

وأبان أنه نتج عن استهداف مدينة الرياض استشهاد مقيم وإصابة عدد 2 مقيمين من الجنسية المصرية، كما نتج عن ذلك تناثر عدد من الشظايا على عدة أحياء سكنية فى مدينة الرياض مما يشكل انتهاكا صريحاً للقانون الدولى فيما يتعلق باستهداف المدنيين والأحياء المدنية.

الصواريخ التي تم تدميرها
الصواريخ التي تم تدميرها

 

المتحدث باسم التحالف العربى العقيد تركى المالكى
المتحدث باسم التحالف العربى العقيد تركى المالكى

 

صواريخ الحوثي
صواريخ الحوثي

البيت الأبيض ينفى "بقوة وبوضوح" مزاعم الممثلة الإباحية ستورمى دانيالز عن ترامب
 

وإلى واشنطن، نفى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، "بقوة وبوضوح" مزاعم الممثلة الإباحية  ستورمى دانيالز التى تتهمه بممارسة الجنس معها، وفق ما ذكر البيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض راج شاه إن "الرئيس ينفى بقوة ووضوح وبشكل ثابت هذه المزاعم".

وعلى صعيد أخر قال البيت الأبيض، إن ترامب مستعد للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني إذا لم يشهد الاتفاق تغييرا.

راج شاه متحدث باسم البيت الأبيض
راج شاه متحدث باسم البيت الأبيض

 

راج شاه يأخذ الأسئلة
راج شاه يأخذ الأسئلة

 

مؤتمر صحفي للبيت الأبيض
مؤتمر صحفي للبيت الأبيض

 

استمرار عمليات إجلاء المسلحين والمدنيين من الغوطة السورية

فى سوريا، تستعد دفعة جديدة من المدنيين والمسلحين للخروج، من جنوب الغوطة الشرقية السورية، استكمالاً لاتفاق اجلاء ترعاه روسيا، فى وقت تستمر المفاوضات بشأن مصير دوما، آخر معقل للفصائل قرب دمشق.

وتوصلت روسيا تباعاً مع فصيلى حركة أحرار الشام فى مدينة حرستا ثم فيلق الرحمن فى جنوب الغوطة الشرقية، الى اتفاقين تم بموجبهما إجلاء آلاف المقاتلين والمدنيين الى منطقة أدلب (شمال غرب)، فى عملية من شأنها أن تحكم قبضة قوات النظام على كامل الغوطة الشرقية بعدما باتت تسيطر على أكثر من 90% منها.

واستؤنفت عملية الإجلاء من جنوب الغوطة صباح الإثنين بدخول حافلات إلى مدينة عربين لتتوجه لاحقاً محملة بالمقاتلين المعارضين والمدنيين إلى نقطة تجمع قريبة.

وكما حصل فى الأيام السابقة، لا تزال الحافلات تنتظر فى نقطة التجمع حتى اكتمال القافلة قبل أن تمنح الضوء الأخضر للانطلاق باتجاه محافظة ادلب فى شمال غرب البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) مساء الإثنين أن 56 حافلة على متنها "3641 شخصاً بينهم 850 مسلحاً" من بلدات زملكا وعربين وعين ترما وحى جوبر الدمشقى باتت جاهزة للانطلاق.

إجلاء في الغوطة
إجلاء في الغوطة

 

سيارات النقل
سيارات النقل

 

سيدة سورية
سيدة سورية

 

مسلحو الغوطة
مسلحو الغوطة

 

مسلحو المعارضة
مسلحو المعارضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة