د. مجدى الجعبرى يكتب : انزل وشارك بصوتك

الإثنين، 26 مارس 2018 10:00 ص
د. مجدى الجعبرى يكتب : انزل وشارك بصوتك انتخابات أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من معايير قياس التطور الحضارى والثقافى للشعوب معيار ممارسة الحقوق السياسية، والحقوق السياسية تُمنح للمواطن باعتباره مواطناً فى مجتمع سياسى يستطيع من خلالها المشاركة فى إدارة شئون هذا المجتمع، ومن أهم هذه الحقوق حق التصويت أو الانتخاب، فكلما زاد معدل مشاركة مجتمع فى ممارسة هذه الحقوق كان ذلك دليل على تطور وتقدم ورقى هذا المجتمع .

وتستعد مصر هذا الأسبوع لإتمام انتخابات الرئاسة بعد أن تم الانتهاء من تصويت المصريين فى الخارج ، وبغض النظر عن شعبية كلا المرشحين للرئاسة وفرص فوز أى منهم ، إلا أن هناك أهمية كبيرة للنزول والمشاركة فى الانتخابات ، فالمشاركة تعنى أننا على درجة كبيرة من الوعى والتطور، تعنى التمسك بما تحقق من انجازات واستقرار، تعنى الحلم والأمل فى تحقيق غد أفضل.

النزول يعنى إصرارنا على استكمال تطهير سيناء من الإرهاب، واستمرار البناء فى المشروعات القومية العملاقة، واستكمال علاج المصريين المصابين بفيروس "C"، واستكمال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتهيئة المناخ لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتشجيع السياحة.

كثافة التصويت تعكس مدى فهم ووعى المجتمع المصرى للمخاطر المحيطة به والتى طالت معظم الدول المحيطة به، وإفشال للمؤامرات التى تحاك له لتخرجه عن المسار الذى يسير فيه.

إن المشاركة فى العملية الانتخابية تعكس رغبة المجتمع فى تطوير منظومة التعليم ، وتطوير الخدمات والرعاية الصحية ، وتطوير وتحديث خطوط السكك الحديدية، وتطهير الجهاز الإدارى للدولة من الفساد، لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة .

من أجل ذلك يجب على كل من له حق التصويت تلبية النداء بالنزول والمشاركة والتصويت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة