صور.. النيابة تتحفظ على 3 كاميرات بمحيط حادث تفجير بالإسكندرية.. تطلب تحريات وتقرير الأدلة الجنائية.. المعاينة تكشف تحطم 5 سيارات وزجاج المحلات التجارية بالقرب من حادث التفجير.. ومصادر: تم تحديد الجناة

الأحد، 25 مارس 2018 12:00 ص
صور.. النيابة تتحفظ على 3 كاميرات بمحيط حادث تفجير بالإسكندرية.. تطلب تحريات وتقرير الأدلة الجنائية.. المعاينة تكشف تحطم 5 سيارات وزجاج المحلات التجارية بالقرب من حادث التفجير.. ومصادر: تم تحديد الجناة حادث التفجير
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت النيابة العامة، من معاينة موقع الحادث الإرهابى لمحاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، أثناء مروره بشارع المعسكر الرومانى بالإسكندرية، والذى أسفر عن وفاة مجندين.

 

وكشفت المعاينة عن وجود تلفيات فى واجهات العقارات المجاورة وتهشم زجاج واجهات العمارات، وواجهة 3 محلات تجارية بموقع الحادث، بالإضافة إلى تلفيات وتحطم 5 سيارات تصادف وجودهم فى موقع الحادث.

كما استمعت النيابة، لأقوال حارسى العقارات وشهود العيان، وأمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة فى محيط الحادث والخاصة بأحد الفنادق المتواجد فى بداية شارع المعسكر الرومانى، بالإضافة إلى كاميرا أحد البنوك بنك، وأخرى لأحد المحال التجارية فى شارع المعسكر الرومانى، وذلك لتفريغها لتحديد كيفية وقوع الحادث، وتحديد الجناة وسرعة القبض عليهم، كما أمرت النيابة بسرعة تحريات الأمن الوطنى حول الحادث وتحديد الجناة وسرعة القبض عليهم، كما كلفت البحث الجنائى بسرعة إعداد تقرير حول الواقعة، وتحدى كيفية عملية التفجير، والمواد المستخدمة فيها.

 

كما كلفت النيابة العامة، الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن بيانات السيارة المستخدمة فى الحادث، وبيان عما إذا كان مبلغ بسرقتها من عدمه.

وأكد مصدر خاص لـ"اليوم السابع" أن منفذى العملية الإرهابية استخدموا سيارتين فى تنفيذ الحادث، من بينهم سيارة "لانوس" والتى قام الجناة بوضعها بشارع المعسكر الرومانى وبها العبوة الناسفة، والسيارة الأخرى استخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملية التفجير عن بُعد باستخدام جهاز لاسلكى "ريموت كنترول"، والهروب بها من مكان الحادث.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة تكثف من جهودها للقبض على العناصر الإرهابية، مشيرة إلى أنه تم تحديد هوية 3 أفراد من منفذى الحادث الإرهابى، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الواقعة خلال ساعات من الآن.

 

ومن جانب آخر انتهى حى شرق الإسكندرية، من رفع حطام الحادث، كما تم رفع حطام كافة السيارات الأخرى التى تحطمت من جراء الانفجار، وفتح الشارع للمرور بصورة طبيعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة