أكرم القصاص - علا الشافعي

متشتمش فى مديرك وبلاش تفاصيل علاقتك العاطفية.. حاجات أوعى تشيرها على فيس بوك

السبت، 24 مارس 2018 10:00 م
متشتمش فى مديرك وبلاش تفاصيل علاقتك العاطفية.. حاجات أوعى تشيرها على فيس بوك منشورات فيس بوك
كتبت مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السوشيال ميديا أصبح من أكثر اهتماماتنا اليومية ولا نبالى لكمية المشكلات المهولة التى يمكن أن تتركها مواقع التواصل الاجتماعى لنا، ونميل إلى العفوية فى الكثير من الأمور التى نشيرها على فيس بوك أو نقوم بذلك من أجل الشهرة التى يمكن أن تؤدى بنا للأذية، لذلك يعرض لنا موقع "برايت سايد" الأمريكى 5 أشياء لا تقم بمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعلى.

 

1. تفاصيل العلاقة مع الشريك

إياك أن تشارك الآخرين أى من التفاصيل التى تجرى بينك وبين الشريك، فمثلاً نجد أن هناك الكثير من الأزواج الذين يلجأون إلى التقاط العديد من الصور فى كل مكان يذهبون إليه، أو عندما تحدث عركة بينهما، أيضاً يشاركونها فى العلن والعكس يحدث، فلماذا كل هذا، هذه لحظات عليك أن تشاركها فقط مع الشريك وليس من حق أى شخص أن يعرف ماذا يحدث بينكما.

 

2. السيلفى فى اللحظات الحرجة

سيلفى العزاء
سيلفى العزاء

انتشرت منذ فترة على إحدى مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك بعض الصور "السيلفى" مع الأقارب المرضى فى الحالات الحرجة أو فى المستشفى أثناء تعاطيه البنج، أو "سيلفى" فى العزاء، فهل تعتقد أنه عندما يستيقظ المريض ويرى أن صورته تم نشرها فى العلن سوف يسعد بهذا، أو ماذا سيكون شعور أحد أقارب المتوفى عندما يرى "السيلفى" على فيس بوك بعد العزاء.

 

3.العادات الممنوعة قانونيا

غير قنونى
غير قانونى

بعض الشباب يحبون أن يلتقطوا فيديو أثناء قيادتهم بسرعة عالية جداً ويمكن أن يكون على هيئة فيديو "لايف"، ولكن عليك أن تعلم أنه حتى وإن لم يكن بين أصدقائه أحد له صلة بالشرطة، فيمكن أن تنتقل الأخبار وتتداول الشائعات وسوف يعاقب بشكل أو بآخر.

 

4.أشياء تخص عملك

أحياناً نجد أن كثيرين يكتبون ماذا يفعلونه الآن بالعمل، وأحياناً أخرى نجد من يكتب أن عمله شاق وأن المدير لا يشعر بالموظفين وعن كمية الشقاء التى يجدونها بالعمل، فللعلم تعتبر كل تلك المعلومات خاصة جداً بالعمل ولا يحق لك أن تنشرها إلى جانب أن مديرك يمكنه أن يعرف ماذا تكتب عنه حتى وإن لم يكن وسط أصدقاء حسابك الخاص، بل تتنقل الأخبار سريعا.

 

5. نشر موقعك

موقعك
موقعك

"share location" أو نشر الموقع الحالى هى خاصية يستخدمها الكثير، فلا تلجأ لفعل ذلك أبداً فى الوقت الذى تكون فيه بالموقع، يمكنك أن تنشر ذلك بعد عودتك، وذلك لأنه يمكن أن يتعرض منزلك للسرقة بكل سهولة علماً بأنك ليس هناك، أو يمكن أن يذهب إليك بعض الأشخاص الذين لا تريد مقابلتهم ويمكن أن يلحق بك الأذى حينها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة