أكرم القصاص - علا الشافعي

عشان يتعلموا صح.. مبادرة لتوصيل إنجازات الرئيس وبطولات الجيش للأطفال

السبت، 24 مارس 2018 04:00 م
عشان يتعلموا صح.. مبادرة لتوصيل إنجازات الرئيس وبطولات الجيش للأطفال الطلاب فى إحدى الزيارات
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أصلى حكيت له حكاية بجد.. حصلت لما روحنا نزور.. بلد السد أبو باب مسحور.. اللى بيبنى الهوا والنور.. واللى حيروى الأرض البور.. بلد الخير وبلد السعد" تلك الكلمات قالتها الفنانة الكبيرة شادية فى أغنية "بلد السد"، والتى طبقتها مروة حافظ، المرأة التى سخرت حياتها لكل ما يتعلق بحب البلد وترسيخ الفن بين الأطفال، فعمدت على توصيل إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي للطلاب فى المدارس بأخذهم لرحلات ليروا بأعينهم ما يشكك فيه البعض لخلق جيل واع لا ينساق خلف الشائعات، وتعليمهم معنى الولاء بتحويل دروس التاريخ الصماء إلى واقع ملموس من خلال رؤية من شاركوا فى صناعته من أبطال حرب أكتوبر وانتصاراته العظيمة والتحدث معهم.

طلاب المدارس
طلاب المدارس

وتقول مروة لـ"اليوم السابع"، بدأت مبادرتى قبل شهر من الآن بالتعاون مع اللواء هاشم أبو الفضل بطل حرب أكتوبر والاستنزاف، حين وجدت الأطفال يخلطون بين الولاء والانتماء فأردت أن أوضح لهم الفارق بين الكلمتين فنحن نولد منتمين لأسرنا وبلدنا ولكن الولاء يعنى الحب والنصرة ولنصل لتلك المرحلة علينا أن نعرف قيمة تلك البلد جيدًا وتاريخ بطولاتها على لسان من ساهوا فيه.

صورة مجمعة لإحدى الرحلات
صورة مجمعة لإحدى الرحلات

وأضاف: "كما فكرت فى ضرورة ربط الواقع بالماضى فبلدنا تصنع تاريخ جديد الآن لسان حاله البناء والتنمية، ولهذا أردت أن أجعل الطلاب فى المدارس يرون ذلك بأعينهم ليشعروا بمدى حبهم لهذا الوطن، وأنهم جزء لا يتجزأ منه، فبدأت بالتواصل مع بعض أبطال حرب أكتوبر والذهاب معهم إلى المدارس لسرد ما لم تذكره كتب التاريخ من تضحيات بمشاعر صادقة على لسان أصحابها ليربط الطالب بين التاريخ بجموده والمشاعر الإنسانية التى يلمسوها فى حكايات أبطال أكتوبر، وذلك بتشجيع من أحمد خيرى المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، وبدأنا أولى فعاليات المبادرة فى محافظة الإسكندرية بالتعاون مع وكيل وزارة التربية والتعليم أمال عبد الظاهر، وزرنا مع الطلاب مدينة بشائر الخير ومن شدة إعجاب الأطفال بها تبرعوا لاستكمال بناء مدينتى البشائر 2و3.

الطلاب وأصحاب المبادرة
الطلاب وأصحاب المبادرة

وتابعت قائلة: "أفضل لحظات سعادتى حين رأيت الانبهار فى عيون الأطفال والسعادة لرؤيتهم التاريخ متجسد فى أشخاص والمشاركة فى تسطير مستقبل بلد بقلوب صافية، حين رأوا الحديقة التعليمية وكيف قضت على كثير من العشوائيات لتغير مستقبل الأطفال من سكانها، كما وعدنى بالمشاركة فى المبادرة لتحمسهم لها كل من اللواء بحرى عمر عز الدين، واللواء بحرى نبيل عبد الوهاب أبطال واقعة إيلات الذين ارتبطوا فى مخيلتنا بالفيلم العربى الشهير "الطريق إلى إيلات"، ولهذا أردت أن أجعل الأطفال يتربوا على أيد هؤلاء الأبطال العظماء ويشربوا منهم حب الوطن.

 

أبطال حرب أكتوبر
أبطال حرب أكتوبر

 

إحدى الزيارات
إحدى الزيارات

 

الطلاب بالمدارس
الطلاب بالمدارس

 

الطلاب بالمدن الجديدة
الطلاب بالمدن الجديدة

 

الطلاب فى إحدى الزيارات
الطلاب فى إحدى الزيارات

 

شعار المبادرة
شعار المبادرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة