تفاصيل لقاءات وفد البرلمان بمسئولين بريطانيين بشأن قضية "مريم".. النائب إسماعيل نصر الدين: التحقيقات تسير بشكل سليم وسلطات نوتنجهام لديها معلومات كافية لتوجيه الاتهام للفتيات المعتديات..ويؤكد: لن نترك حق ابنتنا

السبت، 24 مارس 2018 06:00 ص
تفاصيل لقاءات وفد البرلمان بمسئولين بريطانيين بشأن قضية "مريم".. النائب إسماعيل نصر الدين: التحقيقات تسير بشكل سليم وسلطات نوتنجهام لديها معلومات كافية لتوجيه الاتهام للفتيات المعتديات..ويؤكد: لن نترك حق ابنتنا الفتاة المصرية مريم عبد السلام
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الوفد البرلمانى المصرى برئاسة النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الذى سافر للندن لمتابعة قضية مقتل المواطنة المصرية مريم عبد السلام، سلسلة من اللقاءات مع المسئولين بوزارة الخارجية البريطانية والمحققين المسئولين عن متابعة قضية الطالبة المصرية لكشف ملابسات وحقائق مقتلها.

الوفد البرلمانى التقى بالسفير المصرى بلندن والمحققين فى القضية "مريم"

وكشف النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، وأحد أعضاء الوفد البرلمانى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الوفد عقد سلسلة من اللقاءات مع المسئولين بوزارة الخارجية البريطانية، منهم سايمون ماكدونالد، حول ملابسات مقتل الفتاة المصرية، كما التقى المحققين المسئولين عن القضية فى مكان الواقعة بمدينة نوتنجهام، وكذلك السفير المصرى بلندن ناصر كامل.

الوفد تابع مع سلطات التحقيق إجراءات الاعتداء على "مريم"

وقال "نصر الدين"، إن الوفد البرلمانى التقى والد ووالدة مريم واستمع منهما ملابسات القضية بالكامل كما روتها ابنتهما، كما تابع مع سلطات التحقيق الإجراءات التى تمت فى الواقعة للوصول لحق الفتاة المصرية التى تم الاعتداء عليها.

التحقيقات تسير بشكل سليم والسلطات لديها معلومات كافية لتوجيه الاتهام للفتيات الـ6

وأوضح عضو مجلس النواب، إن التحقيقات فى القضية تسير بشكل سليم، مضيفا:"صحيح هناك بطء فى التحقيقات لآن القضية متعلقة بالطب الشرعى وأخذ عينات من الفقيدة للتعرف على الأسباب التى أدت لوفاتها، لكن ما اتضح لنا أن المحققين لديهم معلومات كافية لتوجيه الاتهام للمجموعة التى قامت بالاعتداء على الفتاة المصرية وهم 6 فتيات".

شعرنا باهتمام بريطانى بقضية "مريم"

وتابع عضو مجلس النواب:" شعرنا أن هناك اهتمام كبير فى بريطانيا بهذه القضية، وأنا سعيد أن مصر مهتمة بالمواطن المصرى فى الخارج وتحافظ على أرواح المصريين وتسعى وراء حقوقهم"، مضيفا أن والدى الفتاة المصرية أبدوا سعادتهم بالاهتمام المصرى بمتابعة سير التحقيقات، مشيرا إلى أنهم عبروا عن سعاتهم رغم الحزن الذى يعيشونه لكنهما فرحا بالاهتمام المصرى من قبل ووزارة الخارجية المصرية والسفارة والبرلمان بمتابعة هذه القضية وقيام وزارة الخارجية بمخاطبة الجهات المعنية، مشيرا إلى أن كل هذه الأمور تؤكد أن هناك تغير حقيقى حدث فى مصر وأن الحكومة تهتم بحق المواطن المصرى فى الخارج.

نائب نوتنجهام يقدم استجواب ضد إهمال المستشفى فى حق الفتاة المصرية
 

وأردف نصر الدين، إن الوفد البرلمانى المصرى التقى بنائب مجلس العموم البريطانى كريس ليزلى النائب البريطانى عن دائرة نوتنجهام التى حدثت بها الواقعة، مشيرا إلى أن النائب البريطانى أبدى تعاطفه الشديد مع قضية الفتاة المصرية مريم عبد السلام، وأكد أنه يتابع التحقيقات بشكل دقيق ومستمر، وأنه سيقدم استجواب فى مجلس العموم البريطانى بشأن الاهمال الذى حدث فى مستشفى المدينة بنوتنجهام، وعدم استقبال الفتاة المصرية مباشرة بالعناية المركزة وعدم اهتمامهم بمريم عبد السلام.

الخارجية المصرية والسفارة بلندن تقومان بجهود كبيرة فى مخاطبة المسئولين البريطانين
 

وأشار إلى أن هناك شاب مصرى محامى متطوع يقوم بالمتابعة الدقيقة لقضية مريم عبد السلام، وجمع العديد من الملابسات التى ستساهم فى الوصول لحق الفتاة، مضيفا إن الوفد البرلمانى المصرى ووزارة الخارجية والسفارة لن يتركا هذه القضية قبل أخذ حق الفتاة وتقديم الجناة للعدالة لينالةا عقوبتهم التى يستحقونها.

وعن ما إذا كانت الجريمة بدافع العنصرية ضد مريم عبد السلام، أوضح "نصر الدين"، أنه حتى إذا كان الحادث عنصرى أو غير عنصرى، فهذه جريمة بشعة ويجب الوصول للحقيقة كاملة، لكن التحقيقات ستكشف اذا كانت بدافع عنصرية.

لقاءات مع رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية
 

وأوضح إن الوفد البرلمانى مستمر فى نشاطه بعقد سلسلة من اللقاءات مع المسئولين ببريطانيا، لافتا إلى أن الوفد سيلتقى رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية لمتابعة قضية الفتاة المصرية.

وأشاد نصر الدين بالجهود التى قامت بها وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية بلندن فى مخاطبة المسئولين البريطانين حول قضية الفتاة مريم عبد السلام للوصول لحقها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة