أكرم القصاص - علا الشافعي

وليد عونى: الجمهور والنقاد فى مصر رفضوا أعمالى وطالبونى بالعودة لبلدى

الخميس، 22 مارس 2018 08:45 م
وليد عونى: الجمهور والنقاد فى مصر رفضوا أعمالى وطالبونى بالعودة لبلدى  مناضل عنتر ووليد عونى ومجدي صابر
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج وليد عوني في المؤتمر الصحفي لليوبيل الفضي لفرقة الرقص الحديث إنه عندما أسس الفرقة في مصر قبل 25 عاما ومع أول عروض للفرقة وجد هجوما شديدا من النقاد والجمهور وطالبوه بالعودة إلى بلده مرة أخري، مشيرا إلى أنه قدم في الخارج عروض لرابعة العدوية وعبد الوهاب البياتي .
 
وأشار عوني الي أنه كان عليه أن يدرس الثقافة المصرية والفكر المصري ليقدم له ما يناسبه وبالفعل فعل ذلك وقدم الثلاثية المصرية وتقبلها الجمهور والنقاد.
 

ومن جانبه قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية خلال المؤتمر الصحفي لليوبيل الفضي لفرقة الرقص الحديث، إن المخرج وليد عوني يعتبر هو مؤسس الرقص الحديث في مصر وأن له البصمة الأولى لذلك الفن في مصر.

 

بينما قال مناضل عنتر رئيس فرقة الرقص الحديث الحالي بالأوبرا خلفا لعوني أن من حظه الجيد أن عمل مع وليد عوني لأنه يعتبره أكاديمية في حد ذاتها وشهد المؤتمر عرض فيلم قصير عن تاريخ فرقة الرقص الحديث.

 
حضر المؤتمر مخرج العرض ومؤسس الفرقة ومديرها الفني الأول الفنان وليد عوني ومناضل عنتر المدير الفني الحالي للفرقة وأحد تلاميذ وليد عوني ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر والاعلامية جاسمين طه ومحمد منير رئيس الادارة الاعلام بالأوبرا وعدد كبير من الصحفيين.
 
 
العرض الذي من المقرر أن يقدم بمناسبة اليوبيل الفضي هو عرض ايكاروس وهو مستلهم من الاسطورة اليونانية القديمة التي تحمل نفس الاسم وتدور حول ايكاروس ابن ديدالوس المحتجز مع اباه في متاهة جزيرة كريت عقابا لهما من مينوس ملك الجزيرة فيحاولا الهرب مستعنينا باجنحة ثبتاها علي ظهريهما بالشمع. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة