"بيطرى السويس" يطارد نسانيس هاربة من سفينة.. يكشف: نحاصرها بالموز وخاطبنا حديقة حيوان الجيزة لإرسال لجنة للإمساك بها.. وصلت لأسوار المدارس واستراحات المسئولين.. ومجهولون يعرضون النسناس بـ8000 جنيه على السوشيال

الأربعاء، 21 مارس 2018 04:44 م
"بيطرى السويس" يطارد نسانيس هاربة من سفينة.. يكشف: نحاصرها بالموز وخاطبنا حديقة حيوان الجيزة لإرسال لجنة للإمساك بها.. وصلت لأسوار المدارس واستراحات المسئولين.. ومجهولون يعرضون النسناس بـ8000 جنيه على السوشيال "بيطرى السويس" يطارد نسانيس هاربة من سفينة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد التقرير الميدانى بمديرية الطب البيطرى، بمحافظة السويس، على أن ظهور بعض "النسانيس"، بالقطاع الريفى بالمناطق المتاخمة للمجرى الملاحى لقناة السويس، والحدائق العامة بمحيط ميناء بورتوفيق، سببه هروبها من إحدى السفن التجارية التى رست بميناء السويس.

1--نسناس-بالسويس-تم-اصطياده

وانتقل مسئولو الطب البيطرى بالسويس وشرطة المرافق بالمحافظة وعاملين بالسيرك المتواجد بالمحافظة إلى أحد المدارس بمدينة بورتوفيق بعد قيام عدد من النسانيس بالسير على سور مدرسة ابتدائية، مما تسبب فى أصابه الطلاب بحالة من الخوف، وهربت النسانيس فور مطاراتها بالقرب من المدرسة.

 

وشهدت محافظة السويس تواجد أعداد من النسانيس بالقرب من استراحات مسئولين بالمحافظة بمدينة بورتوفيق، والتى تقع بالقرب من المجرى الملاحى لقناة السويس، وقام العاملون بحراسة الاستراحات بمطاردة النسانيس التى وصلت إلى أسوار الاستراحات.

 

وقالت الدكتورة عزيزة يوسف، مدير الطب البيطرى بالسويس، إنهم انتقلوا مع مسئولين بمديرية الطب البيطرى وشرطة المرافق إلى إحدى المدارس بمدينة بورتوفيق من أجل اصطياد نسناس، تم الإبلاغ عن تواجده بسور المدرسة، وفور الوصول إلى المدرسة هرب النسناس على الرغم من قيامهم باستخدام الموز من أجل اصطياده.

2--نسناس

وأكدت عزيزة يوسف، على أنه أيضا من الواضح أن عدد النسانيس الذين تواجدوا داخل قرى بالقطاع الريفى بالمحافظة هم اثنين فقط يتنقلون من مكان إلى آخر، أما من النسانيس الذين تواجدوا فى مدينة بورتوفيق فتم مشاهدة واحد هناك وجارى إحصاء الآخرين، بجانب تلقينا تأكيدات من مسئولى ميناء بورتوفيق أنه لا توجد حاليا أى نسانيس متواجدة بالميناء.

 

وأضافت مدير الطب البيطرى بالسويس، أنها أبلغت الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإيجاد حلول لملاحقتهم، كما أبلغت إدارة الأزمات بالمحافظة، وخاطبت حديقة الحيوان بالجيزة لإرسال لجنة من هناك لمحافظة السويس للإمساك بالقردة ونقلها للحديقة.

 

وتابعت يوسف: "بالرغم من المحاولات المتتالية لاصطياد هذه القردة بالتعاون مع عاملين من السيرك المقام حاليا بالمحافظة، إلا أنها باءت بالفشل"، مشيرة إلى أنها رصدت بالصور أحد هذه النسانيس على سور ميناء بورتوفيق بمنطقة الترسانة البحرية بالسويس، وإدارة القناة للتوكيلات الملاحية، حيث أن النسناس يهرب بسرعة كبيرة فور شعوره بظهور عدد من الأهالى حوله.

3-نسناس-علي-الاسوار

وأكدت مدير الطب البيطرى بالسويس، على أن النسانيس المتواجدة فى عدد من القرى والمناطق بالمحافظة حاليا، هى من النوع المسالم، ولا يوجد خطر حقيقى منها على الإنسان، متوقعة أن أحدا منهم هربوا من أحد المنازل التى كانت يتربوا، متابعة: "بمجرد الوصول إلى النسانيس سيتم فحصها عن طريق أطباء الطب البيطرى حتى يتم الاطمئنان على أنها لا تحمل أمراض من أى نوع، وهذا أمر مهم للغاية".

 

وقال على أحمد، من سكان مدينه بورتوفيق، إن عدد من النسانيس تم مشاهدتهم بالقرب من استراحات إقامة مسئولين بمحافظة السويس بمدينة بورتوفيق وقام العاملون بحراسة الاستراحات بمطاردة النسانيس.

 

وفى سياق متصل، واصل مجهولون عرض بيع عدد من النسانيس التى ظهرت فى محافظة السويس عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى وتراوحت أسعار البيع من خمس آلاف جنيه إلى 8 آلاف جنيه.

 

من جانبه، أكد الواء أحمد حامد، محافظ السويس، على أنه طلب تقرير شامل من مسئولى الطب البيطرى حول تواجد وظهور النسانيس داخل عدد من المناطق بالمحافظة.

 

وكشف مصدر مسئول بمحافظة السويس، على أن مسئولى الطب البيطرى أكدوا للمحافظ أن النسانيس التى ظهرت لا تؤذى أحد على الإطلاق ومسالمة تماما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة