أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس أمازون يتنزه بصحبة كلب "روبوت"

الثلاثاء، 20 مارس 2018 11:00 م
صور.. رئيس أمازون يتنزه بصحبة كلب "روبوت" روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصطحب جيف بيزوس الرئيس التنفيذى لشركة أمازون كلبًا روبوتيًا للسير فى مؤتمر سرى فى كاليفورنيا، وتم التقاط صور للملياردير البالغ من العمر 54 عامًا إلى جانب جهاز الروبوت، الذى يحمل اسم "سبوت مينى" رباعى الأرجل، والذى سبق مقارنته بالكلاب القاتلة التى ظهرت فى مسلسل بلاك ميرور نيتفليكس.

الروبوت
الروبوت

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ونشر بيزوس الذى تبلغ قيمة ثروته 92 مليار جنيه استرلينى (130 مليار دولار) ، الصورة على حسابه على تويتر يوم الاثنين وكتب عليها: "اصطحب كلبى الجديد للنزهة".

وطور الروبوت "سبوت مينى" بواسطة شركة بوسطن ديناميكس، هو الكلب الروبوت الأكثر تقدما على الإطلاق، إذ يمكنه الهرولة وعقد الأشياء باستخدام ذراعيه، وحتى فتح الأبواب بمفرده.

روبوت
روبوت

 

تم الكشف لأول مرة عن هذا الروبوت فى العام الماضى، كما يعد SpotMini واحدا من ضمن عدد من الروبوتات المعروضة فى حدث المريخ، والذى يتم استضافته فى فندق Parker Hotel فى ولاية كاليفورنيا.

وخلال الفيديو الذى تم التقاطه فى المؤتمر، يظهر "بيزوس" يمارس لعبة "تقليب الزجاجة" مع روبوت يشبه الذراع، بينما مقطع آخر يظهر SpotMini يسير عبر شريط من العشب فى حين أن اثنين من الآليين يتتبعونه فى جميع أنحاء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة