تويوتا تطور روبوت طوله 6 أقدام يمكنه التفوق على لاعبى كرة السلة

الخميس، 15 مارس 2018 08:11 م
تويوتا تطور روبوت طوله 6 أقدام يمكنه التفوق على لاعبى كرة السلة روبوت تويوتا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة تويوتا عن روبوت ضخم، طوله 6 أقدام، يمكنه التفوق على  لاعبى كرة السلة المحترفين، وأطلقت الشركة عليه اسم Cue  إذ تصل دقته إلى  100٪ تقريبًا بالمسافات القصيرة، وفقًا للمهندسين اليابانيين من وراء المشروع.

وتعلم الروبوت تسجيل الأهداف باستخدام الذكاء الاصطناعى، بعد أن تلقى نحو 200 ألف هدف تدريبى، كما سجل الروبوت رمية حرة أكثر من اللاعبين فى فريق دورى المحترفين اليابانى  الممتاز Arvalq Tokyo.

الروبوت
الروبوت

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يبلغ طول الروبوت cue نحو 6 أقدام و 3 بوصات (190 سم) ، أى أقصر من لاعب كرة السلة العادى، الذى يبلغ نحو6 أقدام و 7 بوصات (200 سم.

وعندما يتسلم الكرة يتحرك ويرمى الكرة باستخدام الحركات نفسها مثل لاعب حقيقى، كما يمكن أن يسجل من مسافات تصل إلى 12 قدما (3.6 متر) وفقا لمطوريها.

روبوت تويوتا
روبوت تويوتا

ويُظهر مقطع فيديو للروبوت رمية حرة بشكل متكرر أثناء اللعب مع رياضيين حقيقيين، ففى حين سجل المحترفان سييا أندو وزاك بارانسكى ثمانية أهداف من أصل عشر، سجل الروبوت  جميع تمريراته.

يتم إرفاق الروبوت بمنصة صغيرة متصلة بواسطة كابلات كهربائية وبالتالى لا يمكنه التحرك فى أرجاء الملعب، لذلك فمن غير المحتمل أن يظهر فى أى من تركيبات الدورى الإنجليزى حتى الآن.

تصميم الروبوت
تصميم الروبوت

 

وتطوع حوالى 17 موظفا تويوتا لبناء Cue فى وقت فراغهم، وقال الفريق إن أيا من أعضائه لم يكن لديه أى خبرة فى بناء الروبوتات، مع تعلم المجموعة برمجة منظمة العفو الدولية عبر أدلة على الإنترنت.

وقال أحد المطورين لوكالة أساهى شيمبون اليابانية: "لقد بدأ الأمر من الصفر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة