أكرم القصاص - علا الشافعي

شركات جاريد كوشنر تعترف بلقاء مسئولين قطريين ورفض تمويلهم لمشروعات أمريكية

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:06 م
شركات جاريد كوشنر تعترف بلقاء مسئولين قطريين ورفض تمويلهم لمشروعات أمريكية جاريد كوشنر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن والد جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وكبير مستشاريه، قد التقى بوزير المالية القطرى بعد ثلاثة أشهر من تنصيب ترامب، وذلك فى جلسة عقدت بمدينة نيويورك تمت فيها مناقشة مشروع عقارى داخل أمريكا يواجه مشكلات مالية، حسبما قالت الشركة.

 

إلا أن تشارلز كوشنر، والد جاريد، قال إنه رفض التمويل الممكن لتجنب أسئلة تتعلق بتضارب المصالح لابنه الذى كان يدير شركة العائلة حتى اختاره ترامب مستشارا له. وقال كوشنر الأب إن القطريين طلبوا الاجتماع وأنه أخبرهم بأنه لا يستطيع أن يقبل تمويلات سيادية.

 

وقال كوشنر فى بيان لواشنطن بوست، إنه تمت دعوته للاجتماع، وقبل انعقاده قررت شركات كوشنر أنها لن تقبل استثمارات من ثروات سيادية. وأنهم أبلغوا المندوبين القطريين ووافقوا. وأضاف: حتى لو كان هم مستعدون لتقديم الأموال، لم نكن لنقبله.

 

وقالت الشركة إن كوشنر وافق على الاجتماع كنوع من المجاملة. ولم يعلق مسئول بالسفارة القطرية فى واشنطن على الأمر.

 

وكان كوشنر قد قال لواشنطن بوست فى يناير الماضى إنه كان ليرفض الأموال لو تم تقديمها، لكن هذا التصريح لم يكن للنشر، ولم يكشف عن لقائه بالقطريين عقب تنصيب ترامب. وسمح كوشنر بنشر التصريح يوم الأحد، وأضاف تفاصيل عن الظروف التى عقد فيها الاجتماع. حيث تم فى إبريل العام الماضى فى فندق ريجس بين المسئول القطرى وتشارلز كوشنر حيث كان ابنه جاريد مستغرقا بشدة فى وضع سياسة الشرق الأوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة