رابطة التاكسى الأبيض تطالب "الاتصالات" بوقف عمل "أوبر وكريم" على الإنترنت

الثلاثاء، 20 مارس 2018 11:26 م
رابطة التاكسى الأبيض تطالب "الاتصالات" بوقف عمل "أوبر وكريم" على الإنترنت التاكس الأبيض - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علاء الدين محمد رئيس رابطة التاكسى الأبيض، وصاحب الدعوى المطالبة بوقف نشاط شركتى "أوبر وكريم" فى مصر، إن قرار محكمة القضاء الإدارى اليوم، بوقف نشاط الشركتين بمثابة طوق نجاة لأصحاب التاكسى الأبيض، مؤكدًا أن التاكسى الأبيض أصبح حاله سيئًا جداً، وهناك بعض أصحابه تعرضوا للسجن نظرًا لتعثرهم فى دفع أقساطه.

 

وطالب علاء الدين محمد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الجهات المعنية بالتدخل لتنفيذ الحكم القضائى، متابعًا "نحن فى دولة قانون ولا أشك ألا يتم تنفيذه"، مشيرًا إلى أن وزارة الاتصالات عليها غلق تطبيقى الشركتين على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت"، وبالتالى سيتوقف عملهما تلقائيًا.

 

وأوضح، أن التقاضى للمطالبة بوقف نشاط الشركتين بدأ فى مارس 2017، حينما قام أصحاب التاكسى الأبيض برفع دعوى ضدهما أمام المحكمة، وحددت أول جلسة لنظرها فى أبريل 2017، وتم التأجيل أكثر من مرة إلى أن نصف القضاء أصحاب التاكسى بحكمه اليوم.

 

وتابع "علاء الدين"، الشركتان بنيتا على باطل وما بنى على باطل فهو باطل، ونحن أقمنا دعوى والقضاء حكم لصالحنا ونطالب بتنفيذ هذا الحكم"، مؤكدًا أنه طالب بتقنين وضع الشركتين من قبل لم يطالب بغلقهما، وأن يطبق عليهما ما يطبق على سائقى التاكسى سواء أن يعمل الاثنين بنظام الملاكى أو الأجرة لتحقيق المساواة، موضحا أن النظام المتبع حاليًا يجعل الأفضلية تصب فى صالح الشركتين.

 

يذكر أن مجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، اليوم الثلاثاء، قرر قبول الدعوى المقامة من علاء محمد وآخرين، المطالبة بإيقاف نشاط شركتى أوبر وكريم، ومثيلاتها لتشغيل السيارات، مع وقف تطبيقات الأبليكشن أو البرامج التى يستخدمونها وإحالة الشق الموضوعى للمفوضين.

 

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 29020 لسنة 71 قضائية، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الداخلية والنقل والاتصالات والمالية، والممثل القانونى لشركتى أوبر وكريم. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

مش هنعرف نستغني عن اوبر وكريم

سواقين التاكسي الابيض بينهبونا، اوبر وكريم محترمين وبيعملوا بروموهات ، اسألوا الناس قبل ماتوقفوهم

عدد الردود 0

بواسطة:

جيفارا

ماتفرحش اوى كده ياعلوله

ياسيدى تنفيذ الحكم زى مابتقول يتطلب استلام صورة تنفيذيه واعلانها للخصوم على النحو المقرر فى القانون ولما يتم الاعلان ممكن حضرتك تطلب اللى بتقوله ده بشرط الا تقول الشركتان المحكوم ضدهما بعمل طعن فى الحكم بصفه مستعجله وتطلب فى طلب الاستعجال وقف تنفيذالحكم لحين الفصل فى الطعن وهو امر تملكه دائرة فحص الطعون فى المحكمه الاداريه العليا المخنصه بنظر الطعن وو وافقت المحكمه (واعتقد فى رايى الشخصى انها سوف تستجيب لوقف تنفيذ الحكم لانه مطلب جماهيرى كما هو واضح على جميع وسائل الاتصال المرئى والمسموع والتواصل الاجتماعى ان الغالبيه مستهجنين هذا الحكم )

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد البلطجية و المجرمين اعداء المنافسة الشريفة

اين الاجهزة المعنية من بلطجة هؤلاء الهمج سوقين التاكس ؟؟؟

المفروض في شئ اسمه تجارة حارة و الشعب هو اللي بيختار الخدمة المقدمة له وليس هؤلاء البلطجية و الهمج اللي ضد المنافسة الشريفة و النظيفة وليس بلكجة و تناكة سوقين التاكس الابيض لان الكثير منهم ليس عندهم اخلاق ولا ادب و احترام الراكب

عدد الردود 0

بواسطة:

ليلي

ياريس.قطع رزق كريم ليه.التاكسي الأبيض لصوص إرهابيين عربجية ويجب حرقهم وإبادتهم.إخرجوهم من القاهرة,

ياريس.قطع رزق كريم ليه.التاكسي الأبيض إرهابيين إرهابيين لصوص عربجية ويجب حرقهم وإبادتهم.إخرجوهم من القاهرة,

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

أعداء التقدم

أعداء مصر واعداء التقدم يتحرق التكسي الابيض ورابطة التكسي الابيض

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري الاصيل

هي ده طبيهتنا

ازاي يبقي فيه حاجة نظيفه في البلد كلنا سبنا عربيتنا واستخدمنا اوبرا اوكريم شباب محترم والله نسيت حاجات مهمه مرة في العربيه اثناء توصيلي ولو كانت اتخدت مكنتش اقدر اجبها لكن بصيت لقيت صاحب السيارة بيدور عليا وموصلها لي وعرضت عليه مبلغ مالي رفض قمه في الاحترام من البيت للمكان اللي عايزه دون جدال او حوارات الخيبه والويل كل الويل لو اتعملت مع سواق تاكسي بلطجه وسرقة واماره ويدخل هنا وميدخلش هنا ويمشي علي كيفه فعلا البلد ده بتقتل كل مشروع ناجح علشان ايه علشان بلطجية الفوطة الصفرا 

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن حسن

لازم تطبقوا القانون على نفسكم الأول

طالما التاكسي الأبيض لجأ للقانون لازم يعرفوا ان القانون يلزم التاكسي بالوقوف للراكب وتوصيله، لا أن يرفض التاكسي التوصيلة لأسباب شخصية بحجة أن المشوار مش عاجبه علشان الطريق ده زحمة أو المشوار بعيد. والالتزام باعتبارات الأمانة فبعض التاكسيات تقوم باللعب في العداد لرفع التعريفة, أو بعضهم يدعي كذبا أن العداد عطلان. أنا بقول لهم قبل ما تدوروا على حقكم، اسألوا نفسكم الأول هل راعيتوا ربنا مع الزباين؟

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد عزب

التعقيب على حكم القضاء

رغم الاحترام والتقدير لأحكام القضاء إلا أن حكم القضاء الادارى ظالم ... لأن التاكسى الأبيض غير ادمى 

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحى

لم يحدد القاضى واجب سائق التاكسي الابيض

من حق المواطن ان يطلب تشغيل المكيف وتوصيله الي المكان الذى يريده وفى حاله الامتناع عليه ان يبلغ من وماهو العقاب والتعويض

عدد الردود 0

بواسطة:

اخو محمود

العدل ومصلحة الشعب ايها القاضي

يسقط يسقط يسقط التكسي الابيض والله العظيم احكام القضاء هي اللي مبوظة البلد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة