4 اتحادات رياضية فى "مهب الريح".. ترقيم الاستمارات يقضى ببطلان انتخابات اليد.. حل مجلس الطائرة بسبب التغيير بمندوبى الأندية.. طعن السعيد يضع السلة فى نفس المأزق.. دعوى السنهورى تطيح بمجلس الشافعى من اتحاد التنس

الثلاثاء، 20 مارس 2018 01:34 م
4 اتحادات رياضية فى "مهب الريح".. ترقيم الاستمارات يقضى ببطلان انتخابات اليد.. حل مجلس الطائرة بسبب التغيير بمندوبى الأندية.. طعن السعيد يضع السلة فى نفس المأزق.. دعوى السنهورى تطيح بمجلس الشافعى من اتحاد التنس رؤساء الإتحادات
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الرياضة المصرية خلال الفترة الحالية وجود 4 إتحادات فى مهب الريح و هم الطائرة و السلة و اليد و التنس " ،  بسبب قرار حلهم من قبل مركز التسوية والتحكيم الرياضى وفقا للطعون المقدمة على الإنتخابات دون تنفيذا للحكم .

ويرصد اليوم السابع كواليس حل الاتحادات الأربعة فى التقرير التالى:

 

- كرة اليد

واجه اتحاد كرة اليد مأزق الحل بعد قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضى ببطلان نتيجة الانتخابات التى أسفرت عن فوز هشام نصر فى منصب الرئاسة، وفقا للطعن الذى تقدم به أحمد إيهاب النحاس المرشح السابق على مقعد نائب الرئيس.

 

هشام نصر
هشام نصر

 

وكان النحاس كشف أنه تقدم بالطعن  بسبب عدد الأندية التى تمت زيادتها فى سجل الاتحاد ولا يحق لها الانتخاب إلا بعد مرور عام ولم يحدث ذلك، فضلاً عن ترقيم الاستمارات بخط اليد.

 

وقال النحاس إن بترقيم الاستمارات بخط اليد هو السبب الرئيسى فى تقديم الطعن فى ظل  توجية ارادة الناخب و خاصة الأندية الصغيرة و التى ليس لها حول ولا قوة ، خاصة بعد وجود أكثر من 3 أعضاء من المجلس السابق والمشرف المسئول على الاتحاد فى ذات الوقت والذى كان له اليد العليا وأعتقد أنه المتحمل الأول للمسئولية القانونية لما آلت إليه الأمور وذلك بناء على نصوص القانون المنظمة لهذا الشأن ، فضلا عن التحايل على المواد القانونية للوائح الرياضية لتوجيهها لمصالح شخصية وليست المصلحة العامة عن طريق عدم أداء الأمانة فى إعلان الأندية حديثة الإنضمام للجمعية العمومية بما لها و ما عليها .

وأكد النحاس أنه استند إلى عدة أسباب تكشف بطلان الانتخابات، أبرزها: عدم تكافؤ الفرص فى العملية الانتخابية بسبب الهجوم الشديد على شخصى منذ إعلان تقدمى بأوراق الترشح، بداية من استبعادى لأسباب واهية، وهى أننى لا أملك موافقة وزارة الداخلية باعتبارى أنتمى للمؤسسة الشرطية.

 

- الكرة الطائرة

كما أن اتحاد الكرة الطائرة يواجه نفس المشكلة فى ظل قرار مركز التسوية والتحكيم بحل الاتحاد وفقا للدعوى التى تقدم بها فؤاد عبد السلام رئيس اللجنة المؤقته السابق والمرشح على مقعد الرئاسة فى الانتخابات الأخيرة ، والتى أسفرت عن فوز خالد ناصف سليم .بداعى البطلان للتغيير فى مندوبى الأندية أعضاء الجمعية العمومية، إلا أن الإتحاد يسير فى عمله دون تطبيق لقرار الحل.

 

خالد ناصف سليم
خالد ناصف سليم

 

- كرة السلة

فيما إن اتحاد كرة السلة أيضا اتخذ قرارا من قبل مركز التسوية و التحكيم الرياضى بحله وفقا  للطعن الذى تقدم به هيثم السعيد الذى كان مرشحا على مقعد العضوية فى الانتخابات التى أقيمت 26 أغسطس الماضى من أجل بطلان نتيجة الانتخابات .

 

مجدى أبو فريخة
مجدى أبو فريخة

 

- التنس

ولا يختلف اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعى عن الثلاثى السابقين ، حيث إنه تم حله أيضا من قبل مركز التسوية والتحكيم الرياضى وفقًا للدعوى رقم ٢٥ لسنة ١ ق، المقدمة من إسراء السنهورى رئيس الاتحاد السابقة، التى استندت على تغيير مندوبي الأندية أعضاء الجمعية العمومية خلال الانتخابات، وخطأ فى اجراءات الإعلان عن الانتخابات.

 

 

إسماعيل الشافعى
إسماعيل الشافعى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة