أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر وروسيا يناقشان الاستئناف المبكر للرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة

الجمعة، 02 مارس 2018 07:43 م
مصر وروسيا يناقشان الاستئناف المبكر للرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة السفير المصرى فى روسيا إيهاب نصر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوى، أن رئيس الوكالة ألكسندر نيرادكو والسفير المصرى لدى روسيا إيهاب نصر، عقدا اجتماعا حول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وأوضحت الوكالة فى بيان لها نشرته على موقعها على الانترنت نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، أنه خلال الاجتماع ناقش الطرفان قضايا التنفيذ العملي للاتفاقات الثنائية، وبروتوكول التعاون فى مجال أمن الطيران المدنى، والذى ستعمل به شركتا طيران"آيروفلوت" و "مصر للطيران" للبدء الرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة.

وأشارت الوكالة أن الطرفين ناقشا خطوات محددة نحو الاستئناف المبكر للرحلات الجوية بين البلدين، والتى ستسهم فى تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين روسيا ومصر، فضلا عن تعزيز التعاون فى مجال الطيران المدنى.

ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015.

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عبدالعزيز

مبكر ايه ؟؟؟؟؟

ميعاد استئناف الطيران كان شهر فبراير ومات فبراير ولم يستانف الطيران روسيا تماطل وتبتز رغم صفقه المفاعل النووي وتريد المزيد من الضغط علي مصر وبكل اسف العيب مش علي روسيا العيب علي حكومتنا التي لاتراعي مصر ولا المصريين نحن عشنا من غير سياحه روسيه وحنعيش من غيرها فلا داعي للتفاوض واضاعه الوقت السائح الروسي اصلا غير مجزي كسائح الافضل البحث عن السياحه الصينيه وانسوا السائح الروسي لان مستواهم متدني تماما 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة