ترامب يلجأ لحلفائه الأوروبين للضغط على بوتين بعد فشل هدنة الأمم المتحدة بالغوطة الشرقية فى سوريا.. موسكو: اتهامات أمريكا تهدف لإبقاء المتطرفين.. ووكالة الأنباء السورية: المسلحون يقصفون أحياء سكنية

الجمعة، 02 مارس 2018 10:00 م
ترامب يلجأ لحلفائه الأوروبين للضغط على بوتين بعد فشل هدنة الأمم المتحدة بالغوطة الشرقية فى سوريا.. موسكو: اتهامات أمريكا تهدف لإبقاء المتطرفين.. ووكالة الأنباء السورية: المسلحون يقصفون أحياء سكنية ترامب يلجأ لحلفائه الأوروبين للضغط على بوتين
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار فى سوريا لمدة شهر من قبل جميع الأطراف، إلا أن هناك الكثير من الخروقات التى لم تلتزم بها الجماعات المسلحة، الأمر الذى جعل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يلجأ لحلفائه الأوروبين للضغط على نظيره الروسى فلاديمير بوتين، لاستطاعته الضغط على الجيش السورى بوقف إطلاق النار فى الغوطة الشرقية، حسبما أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وتحدث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الجمعة، مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حول الأوضاع فى سوريا وما وصلت إليه الأحداث الأخيرة.

 

ماكرون وترامب يؤكدان ضرورة الضغط على روسيا للقبول بهدنة الأمم المتحدة

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أنه تحدث هاتفيا مع ترامب لمناقشة التطورات فى سوريا، حيث اتفق كلا من الرئيسين على ضرورة أن تمارس روسيا أقصى ضغط على دمشق للالتزام بقرار الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

واتفق الرئيسان على التعاون لتطبيق قرار الأمم المتحدة 2401 بشأن سوريا وتطبيق وقف إطلاق النار ودخول المساعدة وإجلاء المرضى والجرحى.

وأشار بيان للإليزيه، أن ماكرون أكد أنه يتابع عن كثب مسألة الأسلحة الكيماوية وشدد على أنه سيرد بقوة إذا أدت الأسلحة الكيماوية إلى قتل مدنيين فى سوريا.

الوضع فى الغوطة الشرقية بسوريا
الوضع فى الغوطة الشرقية بسوريا

ميركل وترامب: لابد من التزام سوريا وروسيا بقرار الأمم المتحدة

أفاد متحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، ميركل وترامب اتفقا على ضرورة تنفيذ الحكومة السورية وحلفائها الروس والإيرانيين لقرار الأمم المتحدة فورا.

وحثت ميركل وترامب روسيا على إنهاء قصف الجماعات المسلحة فى الغوطة الشرقية، حيث عبرا عن قلقهما إزاء تصريحات بوتين الأخيرة بشأن تطوير أسلحة.

قصف المنازل فى الغوطة الشرقية
قصف المنازل فى الغوطة الشرقية

روسيا: الاتهامات الأمريكية بشأن سوريا تهدف لإبقاء المتطرفين بالغوطة الشرقية

انتقدت السفارة الروسية لدى واشنطن الاتهامات الأمريكية ضد روسيا بانتهاك التزاماتها تجاه سوريا، معتبرة أن هدف واشنطن من وراء هذه الاتهامات هو الإبقاء على جيب للمتطرفين فى الغوطة الشرقية.

وقالت السفارة، فى بيان، أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن موسكو ودمشق تسعيان لتسوية الوضع فى الغوطة الشرقية، وأعلنتا من جانب واحد هدنة إنسانية لمدة 5 ساعات يوميا لإيصال المساعدات وإجلاء المرضى والمدنيين عبر ممرات إنسانية، وأضاف البيان، أن الحملة الدعائية الشعواء التى تتهم روسيا بانتهاك التزاماتها تجاه سوريا توحى بأن ما وراءها ليس الاهتمام بأوضاع المدنيين السوريين بل حسابات سياسية مدروسة تتصدرها الرغبة فى الحفاظ على جيب للمتطرفين فى ضواحى العاصمة السورية.

طفل سورى بالغوطة الشرقية
طفل سورى بالغوطة الشرقية

وكالة الأنباء السورية: التنظيمات الإرهابية بالغوطة تقصف أحياء سكنية بريف دمشق

أوردت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن التنظيمات الارهابية المنتشرة فى الغوطة استهدفت اليوم الجمعة بالقذائف أحياء سكنية بريف دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر فى قيادة شرطة دمشق - لم تسمه - القول إن "التنظيمات الإرهابية المنتشرة فى الغوطة استهدفت بقذيفة حى (برزة) فى دمشق، كما استهدفت بـ 10 قذائف ضاحية (الأسد) السكنية فى حرستا بريف المحافظة؛ ما أسفر عن إصابة 3 أطفال بجروح متفاوتة". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة