أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل 3 أيام من عرضها فى مزاد دبى.. تعرف على ساعة الملك فاروق

الإثنين، 19 مارس 2018 08:05 م
قبل 3 أيام من عرضها فى مزاد دبى.. تعرف على ساعة الملك فاروق ساعة الملك فاروق
كتب محمد غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد ثلاثة أيام من الآن، سيشهد مزاد دار كريستيز للساعات بدبى، حدثا خاصا بعرض ساعة الملك فاروق المصنوعة من الذهب، وتحمل تلك الساعة النادرة العديد من التفاصيل النادرة، ما دفعها لإثارة اهتمام الصحف العالمية منذ إعلان القائمين على المزاد طرحها به قبل قرابة الشهر.
 
الملك فاروق
الملك فاروق
 
وكانت من المقتنيات الشخصية للملك فاروق ،  وستُعرض الساعة  في مزاد بدبي فى الإمارات العربية المتحدة ، المقرر وذلك فى 23 مارس الجاري في فندق أبراج الإمارات بدبي.
 
الساعة القيمة من ماركة "باتيك فيليب" الفاخرة،  وتقدر قيمتها بين 400 و800 ألف دولار، وسيعرض معها حوالي 180 ساعة من أفخم أنواع الساعات.
ساعة الملك فاروق (1)
ساعة الملك فاروق
 
يذكر أن الملك فاروق الأول، حكم مصر 1936 و1952، وكان مولع باقتناء الساعات الفاخرة والاكسسوارات النادرة، فكان يكلف أشهر صناع الساعات في العالم بعمل ساعات مخصصة له، وغالباً ما كان يضيف إليها لمسة شخصية تميزها عن النماذج الأخرى المشابهة لها.
 
و العلامة التجارية للساعات السويسرية الصنع ماركة "باتيك فيليب" بتصنيع 281 ساعة مشابهة لتصميم ساعة الملك فاروق، "ريفرينس 1518،" بين العامين 1941 و1954، لتكون أول سلسة ساعات كرونوغرافية بتقويم دائم تصنع في العالم. 
 
ساعة الملك فاروق (2)
ساعة الملك فاروق
وتتميز الساعة بنقش تاج المملكة المصرية، بجانبه نجمة وهلال وحرف "ف،" بالحرف اللاتيني "F،" والذي يعتبر رمزاً لعائلة الملك فاروق بأكملها، حيث أن والده اعتقد أن حرف الفاء كان جالباً للحظ، وبالتالي سمّى فاروق وأخواته الخمسة أسماء تبدأ بالحرف ذاته.
 
ساعة الملك فاروق (3)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة