دونالد ترامب يواصل عاصفة تويتر الغاضبة.. الرئيس الأمريكى يغرد: تحقيق مولر لم يكن ينبغى أن يبدأ.. ويتهم جيمس كومى ونائبه بكتابة مذكرات كاذبة.. والاتهامات تضع كتاب مدير FBI المقال فى قائمة الأفضل مبيعا قبل صدروها

الإثنين، 19 مارس 2018 10:00 م
دونالد ترامب يواصل عاصفة تويتر الغاضبة.. الرئيس الأمريكى يغرد: تحقيق مولر لم يكن ينبغى أن يبدأ.. ويتهم جيمس كومى ونائبه بكتابة مذكرات كاذبة.. والاتهامات تضع كتاب مدير FBI المقال فى قائمة الأفضل مبيعا قبل صدروها دونالد ترامب يواصل عاصفة تويتر الغاضبة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الرئيس الأمريكى تصريحاته الغاضبة التى تستهدف التحقيق الذى يجريه المحقق الخاص روبرت مولر المعين من قبل وزارة العدل الأمريكية للتحقيق فى قضية التدخل الروسى، وجدد هجومه على مدير الإف بى أى السابق جيمس كومى ونائبه السابق أندورو ماكيب، وقال إن الملاحظات التى كتبها كل مكومى وماكيب من المحادثات التى أجروها معهم مجرد مذكرات كاذبة، كل هذا فى تغريدات عبر تويتر أمس الأحد.

 

ولليوم الثانى على التوالى، لم يلتزم ترامب بضبط النفس فى تعليقه على اتساع التحقيق الذى يجريه مولر، والذى لا يتناول فقط التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية عام 2016 واحتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب ومسئولين روسيا، ولكن يبحث أيضا ما إذا كان ترامب قد قام بعرقلة سير العدالة.

 

 

وبعدما دعا محامى ترامب الشخصى جون دواد يوم السبت الماضى إلى إنهاء تحقيق مولر، حث نواب ديمقراطيون وجمهوريون بالكونجرس الرئيس وفريقه القانونى إلى التعاون التام مع التحقيق وحذروا من تداعيات خطيرة لو لم يحدث هذا.

 

 وفى واحدة من تغريداته على تويتر، احتج ترامب قائلا: "لماذا يملك فريق مولر 13 من الديمقراطيين المتشددين وبعض أشد أنصار هيلارى المحتالة ولا يوجد أى جمهورى؟ وتمت إضافة ديمقراطى آخر مؤخرا، هل يعتقد أى أحد أن هذا عادل، ورغم ذلك لا يوجد تواطؤ".

 

وتقول صحيفة "واشطن بوست"، إن هذه التغريدة لا تذكر التشكيل الصحيح لفريق المحقق الخاص وتؤكد بشكل خاطئ عدم وجود جمهوريين فيها.

 

المحقق الخاص روبرت مولر

جدير بالذكر أن مولر نفسه جمهورى منذ زمن طويل وتم تعيينه مديرا للإف بى أى عام 2001 من قبل الرئيس الجمهورى جورج دبليو بوش وتم تعيينه محققا خاصا من قبل الجمهورى رود روزنشتاين الذين تم اختياره من قبل ترامب لمنصب نائب وزير العدل.

 

 وكتب ترامب فى تغريدة أخرى يقول إن تحقيق مولر لم يكن ينبغى أن يبدأ أبدا لأنه لا يوجد تواطؤ ولا يوجد جريمة. وفى تغريدة أخرى، هاجم ترامب كومى وماكيب، وقال إن المذكرات التى كتباها عن المناقشات التى أجراهما مع كل منهما، كلا على حدة كاذبة.

 

وكان كومى قد كتب تغريدة يوم السبت الماضى ردا على اتهامات ترامب المستمرة قال فيها إن الشعب الأمريكى سيسمع قصته قريبا وسيحكم من الشريف ومن هو ليس كذلك".

 

ترامب وجيمس كومى قبل وصول الأزمة بينهما إلى نفق مسدود

وكان كومى يشير إلى كتابه الذى سيصدر قريبا والتى سيتناول شهادته على ما حدث قبل إقالته من مصبه كمدير للف بى أى فى مايو الماضى فى القرار الذى أثار عاصفة سياسية فى الولايات المتحدة. وقد ذكرت مجلة نيوزويك أن مذكرات كومى التى تحمل عنوان "ولاء أعلى: الحقيقة والأكاذيب والقيادة" والذى سيصدر فى 17 إبريل المقبل قد احتل بالفعل صدارة  أعلى الكتب مبيعا قبل شهر من صدروه، وساعد على ذلك على ما يبدو انتقادات ترامب العاصفة لكومى.

 

وقالت شبكة "سى إن إن"، إن الكتاب قفر من المركز الـ15 فى قائمة أمازون لأعلى الكتب مبيعا إلى المركز الثانى قبل أن يستقر فى المركز السادس، وذلك فى يوم واحد تزامن مع السجال بين ترامب وكومى على تويتر.

 

وردا على هجوم الرئيس الأمريكى على موكله، وصف محامى اندرو مكايب، النائب السابق لمدير الإف بى أى الذى تم إقالته من منصبه قبل يومين فقط من تقاعده بعد مزاعم تسريبه لمعلومات لدوافع سياسية، ترامب بالطفولى، وقال إنه لن يكون هناك رد على التغريدات الفردية من الرئيس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة