أكرم القصاص - علا الشافعي

منها السلم الخشب..4 أماكن غير تقليدية لتنظيم مكتبة ببيتك

الأحد، 18 مارس 2018 02:01 م
منها السلم الخشب..4 أماكن غير تقليدية لتنظيم مكتبة ببيتك السلم الخشبى للكتب
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخرجى من التفكير التقليدى لعمل مكتبة على الحائط بمنزلك ليبدو أكثر جمالا ، فعن طريق بعض الأفكار البسيطة يمكنك إعداد وتصميم أرفف ووحدات لتنظيم الكتب والمجلات  بشكل مودرن  وذلك وفقا لبعض الصور لموقع pinterest.

١- سلم خشبى:

سلم خشبى
سلم خشبى

 

سلم خشبى بسيط يمثل كل درجة من درجات رف لوضع الكتب وتنظيم المجلات ويمكن استخدام بعضها لوضع ديكورات مما يحقق تناغم أنيق لمظهر بيتك، ويمكنك دهان درجات السلم بألوان تتماشى مع باقى ديكور الغرفة من طلاء الحوائط ولون السجاد.

٢- وحدة خشبية:

وحدة خشبية
وحدة خشبية

المسافة التى توجد أمام السرير غالبا ما تكون غير مستغلة، وهنا يمكن عمل وحدة لتبدو متناسقة مع لون السرير وامتداد له لتنظيم الكتب والكشاكيل الخاصة بطفلك وكذلك المجلات وكتب الرسم والتلوين.

 

٣- حول الكنبة:

حول الكنبة
حول الكنبة

 

الفكرة هنا يتم تصميمها لعمل وحدة خشبية تحيط بمكان الجلوس مثل الكنبة أو الانترية، لتكون الكتب والمجلات قريبة من الشخص لتشجعه على القراءة وأن يمد يده فقط ليختار ما يريده من قصص وحكايات، ويمكن أن يتم تقسيمها بأحجام مختلفة ودهانها بألوان تتماشى مع باقى أجزاء البيت.

 

 

٤- تحت السرير:

تحت السرير
تحت السرير

 

مكان يمكن توفيره فى الغرفة بدلا من جعله للكركبة، يمكنك توظيفه بشكل جيد وديكورى كمكتبة لتوفير مساحة لتنظيم الكتب التى غالبا ما تتراكم فى الغرفة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة