معرض "متاحف مصر.. رحلة من أسوان إلى الإسكندرية" بالمتحف المصرى

الأحد، 18 مارس 2018 04:01 م
معرض "متاحف مصر.. رحلة من أسوان إلى الإسكندرية" بالمتحف المصرى المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم قطاع المتاحف، بوزارة الآثار معرضًا مؤقتًا بالمتحف المصرى بالتحرير تحت عنوان "متاحف مصر.. رحلة من أسوان إلى الاسكندرية"، وذلك اليوم فى تمام الساعة السادسة مساءً.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إن هذا المعرض يأتى فى إطار التعاون المثمر بين المتحف المصرى وكلية السياحة والفنادق جامعة حلون، حيث يعرض طلاب برنامج ماچستير الدراسات المتحفية بجامعة حلوان وجامعة فيتزبورج الألمانية "Wurzburg "،عدد ١٧ لوحة إرشادية مصورة عن المتاحف المصرية التى تقدم رؤية فريدة ومتنوعة من تاريخ مصر القديم والحديث، ومن بين تلك المتاحف المتحف المصرى ومتحف الفن الإسلامى ومتحف النوبة ومتحف المجوهرات الملكية ومتحف التحنيط.

كما أضافت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصرى، أن المتحف سوف يشارك فى هذا المعرض من خلال وضع عدد ٩ قطع أثرية خاصه بالمتحف تشير إلى موضوع تلك اللوحات والمتاحف التى تتضمنها.وأوضحت أن المعرض سيقام بالرواق ٤٨ بالدور العلوى بالمتحف وسوف يستمر لمدة شهر.

وقالت صباح عبد الرازق، إن الطلاب المنظمين لذلك المعرض قد سنحت لهم تلك الفرصة الفريدة لتطبيق ما اتموا دراسته نظريًا وتطبيقيًا فى مجال الدراسات المتحفية داخل المتحف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة