يوم فى حب مصر.. شعار المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية..نواب البرلمان الممثلين عنهم: العاملون بالكويت إجازة بأجر حتى نهاية التصويت.. و50 أتوبيسا لنقل الناخبين لمقر الاقتراع..وإنشاء جروبات "واتس آب"للتواصل

الجمعة، 16 مارس 2018 12:29 ص
يوم فى حب مصر.. شعار المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية..نواب البرلمان الممثلين عنهم: العاملون بالكويت إجازة بأجر حتى نهاية التصويت.. و50 أتوبيسا لنقل الناخبين لمقر الاقتراع..وإنشاء جروبات "واتس آب"للتواصل الانتخابات الرئاسية فى الخارج
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع  بدء انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، اليوم الجمعة ولمدة ثلاث أيام، أكد نواب البرلمان الممثلين للمصريين فى الخارج على خروج المصريين جميعهم للمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى، واتضح ذلك جليا من خلال الحشد فى المؤتمرات التى تم عقدها فى العديد من الدول العربية والأجنبية.

 

المصريون فى نيوزلندا يفتتحون التصويت بانتخابات الرئاسة (1)

وفى إطار الاستعدادات وخطة المتابعة قالت النائبة نانسى نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن غرفة العمليات التى تم تشكيلها بوزارة الهجرة لمتابعة سير العملية الانتخابية تهدف لإزالة العقبات إن وجدت أمام بعض الناخبين، وذلك فى إطار الحرص العام على سهولة سير العملية الانتخابية والتعامل مع أى مشكلة قد تواجه سير العملية الانتخابية.

 

المصريون فى نيوزلندا يفتتحون التصويت بانتخابات الرئاسة (2)

وأوضحت نصير، فيما يخص التواصل بين الناخبين إن هناك العديد من الوسائل منها وسائل التواصل الاجتماعى والأتوبيسات التى سيتم توفيرها، ويأتى بعد ذلك دور الغرفة المزودة بكافة الأجهزة اللازمة لمتابعة العملية الانتخابية لحظة بلحظة، كما يوجد تنسيق دائم بين الشباب المتطوعين والسفارات والقنصليات والجاليات للتغلب على العقبات إن وجدت، متابعة: سيكون يوم جميل فى حب مصر .

 

المصريون فى نيوزلندا يفتتحون التصويت بانتخابات الرئاسة (3)

وفى إطار الاستعدادات أيضا غادر النائب محمود حسين رئيس قطاع المصريين بالخارج بحملة علشان تبنيها، لدولة الكويت للمشاركة مع فريق عمل الحملة بالكويت فى حشد الناخبين، كما جهزت الحملة بالتعاون مع بعض المتطوعين من رجال الأعمال المصريين بالكويت 50 أتوبيسا لنقل الناخبين إلى مقر الاقتراع، كما تم تحديد نقاط لتجمع المصريين من مختلف أنحاء الكويت لنقلهم إلى مقر الانتخاب.

 

المصريون فى نيوزلندا يفتتحون التصويت بانتخابات الرئاسة (4)

كما تم إنشاء غرفة عمليات بمقر حزب مستقبل وطن للمتابعة اللحظية للانتخابات فى الخارج فى 128 دولة بالتنسيق مع منسقين الحملة بهذه الدول، واستطاعت الحملة أيضا بالحصول علي موافقة غرفه التجارة بالكويت بإعطاء العاملين المصريين إجازة بأجر أيّام الانتخابات لتمكينهم من التصويت.

 

المصريون فى نيوزلندا يفتتحون التصويت بانتخابات الرئاسة (5)

وفى نفس الصدد قالت النائبة غادة عجمى، إنها ستتوجه مساء اليوم الخميس، لأبوظبى لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية وحث المواطنين على المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى وإرسال رسالة للعالم كله بأن المصريين فى الداخل والخارج على قلب رجل واحد ولا يعنيهم سوى المصلحة العامة للدولة والحفاظ على أرض الوطن.

 

المصريون فى نيوزلندا يفتتحون التصويت بانتخابات الرئاسة (6)

وأضافت عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، إن هناك أتوبيسات ستقوم بنقل الناخبين من مقر السفارات والقنصليات لأماكن الانتخاب، كما سيتم عمل "جروبات" على "الواتس آب" لسهولة التواصل بين أعضاء الجالية ومن ثم يأتى دور غرفة المراقبة لتذليل العقبات إن وجدت أمام بعض المواطنين وهذا لضمان سهولة إجراء الانتخابات فى سهولة ويسر.

 

المصريون فى نيوزلندا يفتتحون التصويت بانتخابات الرئاسة (7)

وأكدت عجمى، على وعى المصريين المقيمين بالخارج وأنهم سيشاركون فى الانتخابات الرئاسية بقوة وسيتم حشد المواطنين للتصويت بكثافة، مشيرة إلى أن الحشد الانتخابى له العديد من الرسائل أهمها التفاف الشعب حول زعيم وطنى، وحرص الجميع على المصلحة العليا للدولة، ونبذ دعوات المقاطعة التى أطلقها البعض، كما إنه يأتى فى إطار الحرب على الإرهاب، خاصة وأن هناك حملات مدعومة من قبل بعض الدول الداعمة للإرهاب تسعى لتقويض عزيمة المصريين وعدم خروجهم للمشاركة فى هذا العرس ولهذا على الجميع أن يشارك بقوة لنبذ كل هذه الدعوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة