س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من الشعر الأبيض طبيعيًا

الخميس، 15 مارس 2018 06:00 ص
 س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من الشعر الأبيض طبيعيًا الشعر الأبيض
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهور الشعر الأبيض على رأس الفتيات والسيدات من أكثر ما يسبب لهن الضيق والقلق، الأمر الذى يدفع أغلبهن لاستخدام الصبغات الكيماوية التى تضر بالشعر وبصيلاته وصحته، وخلال السطور التالية وفقًا لموقع stylecraze ويمكنك التعرف على كل ما يتعلق بالشعر الأبيض وكيفية التخلص منه طبيعيًا.

الشعر 99
الشعر

س: ما أسباب ظهور الشعر الأبيض؟

ج: حدوث خلل وقلة انتاج صبغة الميلانين وهى المسئولة عن منح الشعر اللون الأسود، ولكن توجد أسباب لحدوث ذلك منها الوراثى وأيضًا القلق والتوتر، وعدم الحصول على التغذية السليمة.

العناية بالشعر ===
الشعر 

س:هل يقتصر ظهور الشعر الأبيض والرمادى على سن معين؟

ج: لا، فالشيب المبكر يمكن أن نجده للفتيات فى سن المراهقة ويزداد لدى السيدات مع التقدم فى السن، وتلعب بعض العوامل حافز لظهور هذا الشعر الأبيض مثل الحرارة المفرطة والعرق مما يجعل فروة الرأس جافة، وتصبح بصيلات الشعر ضعيفة من اللون الرمادى أو الأبيض.

 س: ما هى الوصفات التى يمكن أن تساعد فى التخلص من الشعر الأبيض؟

ج: يمكن عمل وصفة بزيت جوز الهند وأوراق الكارى، عن طريق غلى أوراق الكارى فى وعاء، ثم إضافة 15 قطرة من زيت جوز الهند،  وتركه يبرد حتى يمكنك تدليك فروة الرأس وشعرك به واتركيه عليها لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر باستخدام الشامبو والبلسم.

العناية بالشعر 88
الشعر

س: هل توجد زيوت طبيعية تفيد فى تجنب ظهور الشعر الأبيض؟

ج: بعض الزيوت الطبيعية أثبتت فاعليتها فى تغذية فروة الرأس لتقليل ظهور الشيب المبكر مثل زيت اللوز، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والتى يمكن تدليك فروة الرأس بها بشكل مستمر على الأقل مرتين أسبوعيًا لتحفيز نمو الشعر بلونه الطبيعى.

 س: بما ينصح لتجنب ظهور الشعر الأبيض؟

ج: استخدام القبعات والمظلات عند الخروج فى  الشمس، و تجنب حمام الماء الساخن، والحد من السيشوار ومكواه الشعر، وضرورة تناول فيتامين B12 الذى يحافظ على صحة فروة الرأس للحد من الشعر الأبيض، وهو متوافر فى الفواكه والخضروات مثل البرتقال والخوخ والتوت البرى، فضلًا عن ترطيب فروة الرأس بشكل منتظم بالزيوت المرطبة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، فعدم تدليك الفروة بزيوت طبيعية، هو أحد الأسباب الرئيسية لوجود بصيلات شعر ضعيفة مما يؤدى إلى ظهور الشعر الأبيض والشعر الباهت فى سن مبكرة جدًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة