بوتين يعلن عن إطلاق سلسلة من المهام لاستكشاف المريخ العام المقبل

الخميس، 15 مارس 2018 09:06 م
بوتين يعلن عن إطلاق سلسلة من المهام لاستكشاف المريخ العام المقبل المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فلاديمير بوتين عن خطة روسيا لإطلاق سلسلة من المهام إلى المريخ، وقال الرئيس الروسى إن برنامج الفضاء سيبدأ بإطلاق غير مأهول فى عام 2019 لاستكشاف الكوكب الأحمر.

قبل أيام من موعد الانتخابات الرئاسية، قال الرئيس الروسى بفيلما وثائقيا: "إننا نخطط لإطلاق رحلات مأهولة وغير مأهولة  فى وقت لاحق إلى الفضاء السحيق، كجزء من برنامج قمرى واستكشاف المريخ، وستكون أقرب مهمة فى وقت قريب جدا، ونحن نخطط لإطلاق بعثة إلى المريخ فى عام 2019."

كشف الرئيس عن هذه الخطط فى مقابلة عرضت فى فيلم وثائقى جديد، كما أوضح بوتين أن برنامج استكشاف القمر سوف يهتم بالمناطق القطبية من القمر، وسيحاول الاخصائيين الهبوط قرب القطبين لأن هناك أسبابا لتوقع وجود مياه هناك.

وأضاف بوتين: "هناك بحث يجب القيام به هناك، ومن هذا المنطلق، يمكن إجراء أبحاث حول الكواكب الأخرى والفضاء الخارجى".

هذه هى المرة الأولى التى تظهر فيها أخبار حول المهمة، ومن المتوقع أن تأتى الرحلة الروسية التالية إلى الكوكب فى عام 2020، إذ تتعاون وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) ووكالة الفضاء الأوروبية فى مهمة "إكسومارز"، والتى يعد هدفها الأساسى هو البحث عن علامات الحياة المجهرية، سواء كانت حية أو متحجرة  على الكوكب الأحمر.

دخلت المرحلة الأولى من البعثة، وهى المركبة الفضائية ExoMars Trace Gas Orbiter، المدار حول المريخ فى أكتوبر 2016 ، على الرغم من تحطم المركبة الأرضية المرافقة.

ويأتى هذا الإعلان بعد أن كشفت وكالة ناسا النقاب عن عرضها الاستكشافى للمريخ بقيمة 1.5 مليار جنيه استرلينى (2.1 مليار دولار).

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة