شركة سبيس إكس ترسل أول قمر صناعى إلى المريخ العام المقبل

الإثنين، 12 مارس 2018 02:09 م
شركة سبيس إكس ترسل أول قمر صناعى إلى المريخ العام المقبل المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف إيلون موسك مؤسس سبيس أكس، أن شركته ستكون جاهزة لإرسال صاروخ إلى المريخ فى عام 2019 خلال حديثه فى جلسة أسئلة وأجوبة فى مهرجان ساوث ويست (SXSW) فى أوستن بتكساس.

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، أوضح رجل الأعمال التكنولوجى إن "الرحلات القصيرة" يمكن أن تبدأ بحلول منتصف العام المقبل، وقال موسك للحشد: "أستطيع أن أخبركم ما أعرفه فى الوقت الحالى هو أننا نبنى السفينة الأولى، أول سفينة لكوكب المريخ فى الوقت الحالى".

وأضاف موسك خلال الجلسة التى عقدت يوم الأحد: "أعتقد أننا سنكون قادرين على القيام برحلات جوية قصيرة ونوع من رحلات الطيران المرتفعة وربما بعض الوقت فى النصف الأول من العام المقبل."

واعترف مؤسس تسلا بأنه كان متفائلا من قبل بشأن مواعيد بدء المشاريع فى التنفيذ، إذ قال: "أخبرنى الناس أن التواريخ التى حددتها من قبل كانت متفائلة جدا، لذا أحاول إعادة التقييم إلى حد ما هنا.

تم الإعلان عن مشروع سبيس إكس الممول من القطاع الخاص فى سبتمبر 2017 ، بهدف إرسال بعثة شحن إلى المريخ بحلول عام 2022، فالهدف النهائى لشركة موسك هو زرع البذور لوضع مستعمرة بشرية على سطح المريخ، كما قال عام أن الهبوط البشرى على المريخ قد يحدث بحلول عام 2024.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة