خالد صلاح

ماسكات بزيت النعناع لتقشير البشرة ومقاومة قشرة الرأس

الخميس، 15 مارس 2018 12:13 م
ماسكات بزيت النعناع لتقشير البشرة ومقاومة قشرة الرأس صورة أرشيفية
كتبت شيماء حمدى
إضافة تعليق

زيت النعناع من أفضل الزيوت التى يمكنك عمل ماسكات للشعر باستخدامها، إذا كنت ترغبين فى القضاء على القشرة، فهو يعزز نموه ويفيد فى ترطيبه أيضًا ووفقًا لموقع stylecraze، ويمكنك عمل عدد من الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة به.

 

ماسك للشعر:

يناسب زيت النعناع كل أنواع الشعر سواء الدهنى أو فروة الرأس الجافة، ويهدأ فروة الرأس ويمنع الحكة أيضًا، كما أن زيت النعناع يحفز بصيلات الشعر ويعزز الدورة الدموية، وبالتالى تعزيز نموه، ما يجعل جذوره أقوى، ويحد من تساقطه.

 

قشرة الشعر
قشرة الشعر

 

الطريقة..

اخلطى عددا من قطرات زيت النعناع مع أحد الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون، وقومى بتطبيق المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه.

 

تقشير البشرة:

يمكنك عمل ماسك لتقشير البشرة بزيت النعناع لأنه يساعد بمكوناته على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها والعمل على ترطيب بشرتك.

 

تقشير البشرة
تقشير البشرة

 

مكونات الماسك

  • 4 قطرات زيت النعناع
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
  • 3 ملاعق صغيرة ملح الطعام

 

الطريقة

امزجى المكونات وافركى بها وجهك بحركات دائرية، لتقشير بشرتك، ثم شطف وجهك جيدًا بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيًا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة