أكرم القصاص - علا الشافعي

ليه البنت المفروض متدخنش.. اعرفى أضرار السجائر على خصوبتك والجنين فى حال الحمل

الأربعاء، 14 مارس 2018 07:00 م
ليه البنت المفروض متدخنش.. اعرفى أضرار السجائر على خصوبتك والجنين فى حال الحمل التدخين
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسأل بعض الفتيات أحيانا كثيرا لماذا لا أدخن ويقتصر الأمر فقط على الرجال، لذلك نجيب على كل فتاة من منطلق طبى مثلما أجبنا من قبل على الرجال، فعلى كل من الجنسين التوقف تماما عن هذه العادة السيئة، لما تخلفه من مشكلات صحية، ولكن الحديث عن الفتيات أكثر لأنها لم تكن عادتهن فى مجتمعاتنا الشرقية بل إنها ظاهرة انتشرت مؤخرا بخلاف الوضع الحالى للرجال.
 
وهنا يحدثنا الدكتور شريف حتة، استشارى االصحة العامة والطب الوقائى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أضرار السجائر قصيرة المدى وطويلة المدى على الفتاة عند التدخين، موضحا أن إقبال الفتيات على التدخين حاليا على التدخين بأنواعه المختلفة من سجائر عادية والكترونية وشيشة،  يؤدى إلى أضرار صحية كبيرة قصيرة المدى وطويلة المدى.
 
وأضاف استشارى الطب الوقائى، أن الأضرار قصيرة المدى بما تحتويه السجائر على مواد ضارة للجهاز التنفسى والرئة وأيضا مواد مسرطنة تسبب سرطان الفم والرئة والثدى، مؤكدا أن التأثير بعيد المدى أكثر خطورة حيث يؤثر التدخين بأنواعه على الصحة الإنجابية للفتاة خاصة عندما يستمر اثناء فترة الحمل ويؤدى الى عيوب خلقية فى الجنين.
 
وأشار حتة، إلى أن دور الطب الوقائى فى هذه الظاهرة يأتى من خلال التوعية بها بين فئات الفتيات بشكل خاص والمجتمع بأكمله بشكل عام، عن طريق تنظيم ندوات توعية وتثقيف صحى فى النوادى ومراكز الشباب المختلفة للحد من التدخين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة