أبو الغيط يغادر القاهرة متوجها لروما للمشاركة فى مؤتمرين دوليين

الأربعاء، 14 مارس 2018 11:44 ص
أبو الغيط يغادر القاهرة متوجها لروما للمشاركة فى مؤتمرين دوليين أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأربعاء، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، متوجها إلى روما فى زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها فى مؤتمرين دوليين.
 
 
وتستضيف العاصمة الإيطالية مؤتمرين، الأول لدعم الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية، والثانى لحشد الدعم الدولى لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".
 
   
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام بأن المؤتمرين يحظيان باهتمام كبير من جانب الجامعة العربية وأمينها العام، فالأونروا تتعرض لهجمة شرسة ترمى إلى تقليص دورها عبر حجب التمويل وإدخالها فى أزمة مالية ممتدة، وهو ما يستدعى حشد الجهود الدولية من أجل تهزيز الدور المحورى لهذه الوكالة الأممية.
 
 
من ناحية أخرى، أشار المتحدث الرسمى إلى أهمية مؤتمر روما-2 لدعم الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية، مؤكدا أن ثمة إجماع لبنانى وعربى وعالمى على مركزية دور الجيش فى تعزيز استقلال الدولة الوطنية اللبنانية وسيادتها، وذلك باعتبار أن الجيش يمثل العمود الفقرى للسلم الأهلى والوئام الوطنى فى لبنان، وأن الأمين العام للجامعة يعتزم التأكيد على هذه المبادئ فى كلمته أمام مؤتمر دعم الجيش اللبنانى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة