خالد صلاح
}

جزيرة بالى تقرر قطع الإنترنت لمدة 24 ساعة لـ"أسباب دينية"

الأربعاء، 14 مارس 2018 02:01 م
جزيرة بالى تقرر قطع الإنترنت لمدة 24 ساعة لـ"أسباب دينية" انترنت
كتبت زينب عبد المنعم
إضافة تعليق

تمر جزيرة بالى فى إندونيسيا كل عام بهدوء تام خلال يوم نايبى، والمعروف باسم "يوم الصمت"، إذ يتم إغلاق المطار الوحيد فى الجزيرة، ويبتعد الناس عن الشواطئ والشوارع، ويتم تقليل الإضاءة والضوضاء إلى الحد الأدنى فى يوم مخصص للتأمل الذاتى.

وخلال هذا السبت، سوف يمتد الهدوء إلى الإنترنت على الأجهزة المحمولة، إذ أكد نعمان سجايا رئيس وزارة الاتصالات في إندونيسيا،  عن قطع بيانات الانترنت لمدة 24 ساعة بعد التوصل إلى اتفاق مع شركات الاتصالات.

ووفقا لموقع "ماشابل" الأمريكى، لن تتأثر المستشفيات والأمن والاقتصاد الرقمى والجريمة الإلكترونية بقرار وقف الانترنت، إذ سيبدأ الإغلاق فى الساعة السادسة من صباح يوم السبت، وينتهى فى نفس الوقت يوم الأحد.

ويقال إنها المرة الأولى التى يتم فيها إغلاق شبكة الإنترنت لقضاء العطلة، رغم أن الزعماء الدينيين والحكوميين قدموا الطلب نفسه فى العام الماضى.

ورغم أن هذه العطلة هندوسية، إلا أن يوم الصمت يطبق أيضا أيضا لغير الهندوس والسياح، الذين سيمنعون من التقاط الصور ليوم واحد.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة