أكرم القصاص - علا الشافعي

"مارس 2018 مبيد الطائرات".. مصرع 50 شخصا فى تحطم طائرة بنجلاديش فى نيبال.. 32 روسيا يذهبون ضحية طائرة نقل.. ومروحية روسية فى الشيشان تزهق أرواح 8.. وأخرى تركية فى جنوب إيران تودى بحياة 11 مدنيا

الثلاثاء، 13 مارس 2018 07:00 ص
"مارس 2018 مبيد الطائرات".. مصرع 50 شخصا فى تحطم طائرة بنجلاديش فى نيبال.. 32 روسيا يذهبون ضحية طائرة نقل.. ومروحية روسية فى الشيشان تزهق أرواح 8.. وأخرى تركية فى جنوب إيران تودى بحياة 11 مدنيا حوادث الطيران
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شهر مارس الجارى منذ بدايته، أسوأ كوارث الملاحة الجوية فى العالم، وتعددت حوادث سقوط الطائرات المدنية، إضافة إلى تحطم المروحيات العسكرية، فى مختلف أنحاء العالم لأسباب مختلفة، كان آخرها الأسوأ، حيث تحطمت طائرة ركاب بنجلاديشية فى نيببال بعد اشتعال النيران بها مما أدى إلى سقوط 50 قتيلا، وفى سوريا أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تحطم طائرة نقل روسية في قاعدة جوية روسية فى سوريا، وأكدت الوزارة مقتل كل من كانوا على متن الطائرة وهم 26 راكبا و6 من أفراد الطاقم.

12-3-2018

مصرع 50 شخصا بسبب تحطم طائرة بنجلاديش فى نيبال

البداية ،أفادت سلطات نيبال، اليوم الثلاثاء أن 17 شخصا نجوا من حادث تحطم الطائرة البنجلاديشية بنيبال،وأن 50 شخصا آخرين على الأقل لقوا مصرعهم جراء التحطم عند هبوط الطائرة فى مطار كاتماندو الدولى، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

وأكد المتحدث باسم الجيش النيبالى، أن الطائرة تعرضت لأضرار هائلة جراء اندلاع حريق فيها إثر تحطمها.

وكانت الطائرة من طراز "بومباردييه داش 8 كيو400" التابعة لشركة "US-Bangla" كانت تقل على متنها 67 راكب وطاقما مؤلفا من أربعة أفراد، مؤكدا نجاة 17 شخصا.

وأفادت صحيفة "Kathmandu Post" بأن الطائرة سقطت على ملعب لكرة القدم شرق المطار، مؤكدة نقل 17 راكبا إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثث عدد من الضحايا والمصابين من داخل حطام الطائرة.

السيطرة على الحريق الذى اندلع فى الطائرة
السيطرة على الحريق الذى اندلع فى الطائرة

 

انتشار قوات الأمن بمحيط تحطم الطائرة
انتشار قوات الأمن بمحيط تحطم الطائرة

 

انتشار قوات الانقاذ بموقع تحطم الطائرة
انتشار قوات الانقاذ بموقع تحطم الطائرة

 

حطام طائرة الركاب
حطام طائرة الركاب

12-3-2018

5 قتلى فى تحطم مروحية بمدينة نيويورك

أعلنت السلطات الأمريكية مقتل 5 أشخاص جراء تحطم مروحية وسقوطها فى نهر بمدينة نيويورك.

وذكرت شبكة (سى.إن.إن) الأمريكية، أن قائد المروحية تمكن من القفز والنجاة بحياته، مشيرة إلى أن اثنين من الضحايا لقيا حتفهما فى الحال، بينما تم نقل الثلاثة الآخرين إلى المستشفى حيث لفظوا أنفاسهم الأخيرة.

وأوضحت الشبكة أنه لم يتسن بعد معرفة الأسباب التى أدت إلى تحطم المروحية التابعة لشركة (ليبرتى)، التى تنظم رحلات سياحية جوية فوق مدينة نيويورك.

جانب من انتشال المروحية
جانب من انتشال المروحية

 

قوات الدفاع المدنى الأمريكى
قوات الدفاع المدنى الأمريكى

 

مروحية بنهر فى نيويورك
مروحية بنهر فى نيويورك

 

11-3-2018

مصرع 11 شخصاً فى تحطم الطائرة التركية جنوب غرب إيران

لقى 11 شخصاً مصرعهم فى تحطم الطائرة التركية بإيران،وقال التلفزيون الرسمى الإيرانى ووكالة أنباء تسنيم ، نقلا عن مسؤولين فى مجال الطيران، إن طائرة تركية خاصة كانت فى طريقها من الشارقة فى الإمارات العربية المتحدة إلى اسطنبول تحطمت فى جنوب غرب إيران.

ونقل التلفزيون الرسمى عن متحدث باسم أجهزة الطوارئ قوله، إن الطائرة تحطمت فى منطقة جبلية واشتعلت فيها النيران.

10-3-2018

مصرع وإصابة 4 أشخاص فى تحطم طائرة تدريب جنوب تايلاند

أعلنت الشرطة التايلاندية ، مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة إثر تحطم طائرة تدريب صغيرة بعد سقوطها فى مزارع المطاط بمحافظة بوكيت فى جنوب تايلاند.

 

تحطم-الطائرات
تحطم-الطائرات

ونقلت صحيفة (بانكوك بوست) التايلاندية عن الشرطة قولها إن الطائرة، التى كانت تحمل أربعة أشخاص سقطت أمام دار لرعاية المسنين فى منطقة تامبون فاخوك.

وعثرت قوات الشرطة وفرق الإنقاذ فى موقع الحادث على حطام الطائرة الصغيرة وجثتى شخصين إحداهما للطيار داخل الطائرة، وتم نقل الشخصين المصابين إلى المستشفى.

وتجرى السلطات حاليا تحقيقات للتعرف على أسباب سقوط الطائرة.

7-3-2018

 8 قتلى ونجاة شخصين فى تحطم مروحية روسية فى الشيشان

ارتفع عدد ضحايا تحطم مروحية روسية من طراز (مى - 8) متعددة الأغراض بجمهورية الشيشيان شمال القوقاز الروسية إلى 8 قتلى من ضمن 9 أشخاص كانوا على متنها.

وقال متحدث باسم هيئة الطوارئ الروسية - فى تصريحات لوكالة أنباء (تاس) الروسية إنه وفقا للمعلومات، أسفر الحادث حتى الآن عن مصرع ثمانية أشخاص، ويجرى حاليا التحقق من المعلومات حول الضحايا، مرجحا أن تلك المروحية تنتمى لقوات حرس الحدود الروسية.

 

جانب-من-حوادث-الطائرات

جانب-من-حوادث-الطائرات

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" عن مصدر أمنى روسى - لم تسمه - القول إن المروحية تحطمت صباح اليوم الساعة 10:59 (بتوقيت موسكو)، حيث كانت الأحوال الجوية فى منطقة سقوط المروحية سيئة، مشيرة إلى أن اثنين من ركاب المروحية تمكنوا من النجاة بعد الحادث.

وتحطمت المروحية فى منطقة جبلية جنوب جمهورية الشيشان بشمال القوقاز.

6-3-2018

مصرع 32 شخصا فى تحطم طائرة نقل روسية بقاعدة جوية بسوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تحطم طائرة نقل روسية في قاعدة جوية روسية فى سوريا، وأكدت الوزارة مقتل كل من كانوا على متن الطائرة وهم 26 راكبا و6 من أفراد الطاقم.

 

حوادث-الطائرات

حوادث-الطائرات
 

وأشارت المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب تحطم الطائرة ربما يكون خللا فنيا.

وقالت وسائل إعلام روسية أن الطائرة تحطمت أثناء هبوطها فى مطار حميميم، وأوضحت الدفاع الروسية أنها ستدرس جميع الفرضيات الممكنة لما حدث".

4-3-2018

إصابة 5 أجانب فى تحطم مروحية بأفغانستان

أعلن مسؤول أفغانى إصابة خمسة أشخاص يحملون جنسيات أجنبية جراء تحطم طائرة مروحية داخل أكاديمية عسكرية فى العاصمة كابول.

 

قوات-الدفاع-المدنى

قوات-الدفاع-المدنى
 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال دولت وزيرى -حسبما ذكرت شبكة "إيه بى سي" الأمريكية- إن المروحية تحطمت بعد فترة قصيرة من إقلاعها جراء ما يبدو أنه حادث. ولم يحدد وزيرى جنسيات الجرحى إلا أنه أكد أن حالتهم مستقرة.

وقال متحدث باسم القوات الدولية الكابتن طوم جرسباك إن المروحية لا تتبع أيا من الولايات المتحدة الأمريكية أو حلف شمال الأطلسى (ناتو) وأنه لا يوجد أى من أفراد القوات التابعة للحلف بين المصابين، وذلك دون الإدلاء بالمزيد من التفاصيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة