صور.. العالم هذا المساء.. 50 قتيلا فى تحطم طائرة تابعة لبنجلاديش بنيبال.. تجدد الاشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية واليهود المحتجين ضد التجنيد.. وإصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال فى مواجهات قرب رام الله

الإثنين، 12 مارس 2018 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. 50 قتيلا فى تحطم طائرة تابعة لبنجلاديش بنيبال.. تجدد الاشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية واليهود المحتجين ضد التجنيد.. وإصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال فى مواجهات قرب رام الله أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداثا ساخنة شاهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الاثنين، ما بين تحطم طائرات واندلاع المظاهرات والاحتجاجات وتواصل التصريحات النارية لزعماء العالم، حيث قتل 50 شخصا على الأقل فى حادث تحطم طائرة تابعة لشركة طيران من بنجلاديش أثناء هبوطها فى مطار العاصمة النيبالية كاتمندو، فيما تجددت المظاهرات والاحتجاجات الرافضة لتجنيد اليهود المتدينين بجيش الاحتلال الإسرائيلى قرب تل أبيب.

وقرب رام الله، أصيب 8 مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى على مدخل البيرة الشمالى، أما فيما يخص قضية تسمم الضابط الروسى سيرجى سكريبال المتهم فى بريطانيا، فقد رجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى مسئولية موسكو عن تسمم الجاسوس الروسى، حيث أمهلتها حتى نهاية الثلاثاء للتوضيح.  

وفيما يلى المزيد من التفاصيل...

50 قتيلا فى تحطم طائرة تابعة لبنجلادش بنيبال

قال متحدث عسكرى لرويترز إن 50 شخصا على الأقل قتلوا عندما تحطمت الطائرة التابعة لشركة طيران من بنجلاديش أثناء هبوطها فى مطار العاصمة النيبالية كاتمندو، وكان على متن الطائرة 71 شخصا، وحوادث الطائرات معتادة فى نيبال ذات الطبيعة الجبلية.

تحطم طائرة ركاب من بنجلادش أثناء هبوطها فى مطار بنيبال
تحطم طائرة ركاب من بنجلادش أثناء هبوطها فى مطار بنيبال

وسقطت  طائرة ركاب من بنجلاديش أثناء هبوطها فى مطار كاتمندو بنيبال، اليوم الاثنين، ولم يتضح بعد عدد الركاب على متن الطائرة التى اشتعلت فيها النيران . وقال المتحدث باسم المطار بيريندا براساد شيريستا "نحاول إخماد الحريق وننتظر التفاصيل".

من جهته، أعلن المتحدث باسم حكومة نيبال، نارايان براساد دوادى، أن الطائرة حادت عن ممر الهبوط واصطدمت بملعب كرة قدم مجاور، وتحطمت أثناء محاولة هبوطها فى المطار.

فيما أعلن قمر الإسلام المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية "يو إس-بنجلا" ، ومقرها داكا ، أن معظم ركاب طائرتها المنكوبة التي تحطت في العاصمة النيبالية كاتمندو يحملون الجنسية البنغالية والنيبالية.

جانب من تحطم طائرة ركاب من بنجلادش أثناء هبوطها فى مطار بنيبال
جانب من تحطم طائرة ركاب من بنجلادش أثناء هبوطها فى مطار بنيبال

 

تجدد الاشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية واليهود المحتجين ضد التجنيد

من ناحية أخرى، جدد اليهود المتدينين "الحريديم"، المظاهرات والاحتجاجات الرافضة لتجنيدهم بجيش الاحتلال الإسرائيلى وفرض الخدمة العسكرية عليهم كبديل عن تعلم "التوراة".

مظاهرات ضد التجنيد الإجبارى فى إسرائيل
مظاهرات ضد التجنيد الإجبارى فى إسرائيل

 

ووقعت اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية واليهود المتظاهرين ضد التجنيد الإجبارى فى جيش الاحتلال الإسرائيلى، وذلك بعدما أغلق المتظاهرون أحد الشوارع الرئيسية فى بلدة بنى براك بالقرب من تل أبيب.

وتأتى هذه الاحتجاجات بعدما رفض مجلس ما يسمّى بـ"حكماء التوراة" الذى يرأسه أديرور جور فى إسرائيل، الموافقة على الميزانية بسبب التجنيد الإجبارى فى تل أبيب

وبعث الأمين العام لمجلس حكماء التوراة الأصوليين مردخاى شتيرن، رسالة إلى أعضاء الكنيست قال فيها: "لقد طلب منى أن أبلغكم أن قرار الحاخامات، ومجلس حكماء التوراة، عدم الموافقة على الميزانية إذا لم تتم الموافقة على إعفائنا من التجنيد".

الشرطة الإسرائيلية تسحل يهودى متظاهر
الشرطة الإسرائيلية تسحل يهودى متظاهر

 

إصابة 8 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى مواجهات قرب رام الله

وفى الأراضى الفلسطينية المحتلة، أصيب ثمانية مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، وصفت جروح أحدهم بالخطيرة، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى على مدخل البيرة الشمالى المتاخم لرام الله.

إصابة فلسطينى فى المواجهات
إصابة فلسطينى فى المواجهات

وأفادت وزارة الصحة، فى بيان مقتضب، بأن ثمانية مواطنين نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبى بمدينة رام الله جراء إصابتهم بأعيرة حية، أحدهم حالته خطيرة جراء إصابته بعيار فى الرأس.

فلسطينى مصاب
فلسطينى مصاب

 

بريطانيا تمهل موسكو حتى الثلاثاء للرد على تسمم الجاسوس الروسى

ومن فلسطين إلى بريطانيا، حيث رجحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى مسئولية موسكو عن تسمم الجاسوس الروسى، حيث أمهلتها حتى نهاية الثلاثاء للتوضيح.

تيريزا ماي
تيريزا ماي

ومن جانبه، اتهمت السفارة الروسية فى لندن الاثنين، الحكومة البريطانية بممارسة "لعبة بالغة الخطورة" فى طريقتها للتحقيق فى تسميم العميل الروسى المزدوج السابق سيرجى سكريبال فى انجلترا.

وقال المتحدث باسم السفارة فى بيان إن "سياسة الحكومة البريطانية الحالية تجاه روسيا تعتبر لعبة خطرة للغاية مع الرأى العام البريطانى" وأضاف "هذا يوجه التحقيق ضمن مسار سياسى عديم الجدوى، وينطوى على عواقب خطيرة طويلة الأجل على علاقاتنا الثنائية".

كلمة رئيسة وزراء بريطانيا
كلمة رئيسة وزراء بريطانيا

سعوديات تدرسن صناعة السينما فى جامعة جدة

وفى السعودية، باتت علوم السينما من العلوم المهمة التى تُدرس فى جامعات المملكة، فهناك سعوديات يفضلن فنون التصوير والإخراج، وأخريات لديهن شغف شديد بالمونتاج والتأليف، لذا تهتم جامعة جدة بتدريس صناعة السينما للطلاب.

سعوديات تدرسن صناعة السينما فى إحدى جامعة جدة
سعوديات تدرسن صناعة السينما فى إحدى جامعة جدة

 

وأظهرت صور بثتها وكالة "رويترز"، عددا من الطالبات السعوديات أثناء تدريبهم على صناعة الأفلام فى جامعة جدة بالمملكة العربية السعودية، خاصة فن التصوير السينمائى.

طالبة تلتقط صورا بكاميرة فيديو
طالبة تلتقط صورا بكاميرة فيديو

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة