أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2018.. 5 صراعات جماهيرية منتظرة فى روسيا

الثلاثاء، 13 مارس 2018 03:02 م
كأس العالم 2018.. 5 صراعات جماهيرية منتظرة فى روسيا كأس العالم
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقل من 100 يوم تفصل العالم عن متابعة الحدث الرياضى الأهم فى 2018 بانطلاق بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا فى الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل.

بعيدًا عما سيحدث داخل الملعب، فهناك بعض الصراعات المرتقبة خارج الملعب أيضًا بين الجماهير بسبب الخلافات السياسية أو الدينية أو الكروية أيضًا، نستعرضها فى التقرير التالى..

جماهير روسيا وإنجلترا
 

البداية ستكون مع جماهير روسيا وإنجلترا، بعد أن شهدت بطولة اليورو الأخيرة اشتباكات قوية بين الجمهورين ونتج عنها الكثير من الإصابات، ووصل الأمر لتهديد الاتحاد الأوروبى للدولتين بالاستبعاد من المشاركة مستقبلًا.

شغب جماهير روسيا وانجلترا
شغب جماهير روسيا وانجلترا

 

جماهير روسيا مع بولندا
 

الجماهير الروسية أيضًا سيكون لها صراع خاص مع الجماهير فى بولندا بعد أحداث يورو 2012 ثم بعض التهديدات من الجمهورين فى الفترة الأخيرة.

شغب جماهير روسيا وبولندا في يورو 2012
شغب جماهير روسيا وبولندا في يورو 2012

 

شمال إفريقيا مع فرنسا
 

ثنائى شمال أفريقيا تونس والمغرب سيكونان أمام صراع خاص ضد الجمهور الفرنسى بعد الاشتباكات القوية التى جرت بينهم أثناء كأس العالم 1998، ومن وقتها لم يجتمع الثلاث منتخبات فى بطولة واحدة.

 

جماهير ألمانيا مع بولندا
 

على الجانب السياسى، فالاشتباكات متوقعة بين جمهور ألمانيا وبولندا على خلفية التطهير العرقى للشعب البولندى من الجيش النازى فى الحرب العالمية الثانية.

جماهير الأرجنتين وإنجلترا
 

صراع آخر سيكون بين جماهير الأرجنتين وإنجلترا على خلفية حرب الفوكلاند والتى كانت سببًا فى أحداث شغب كبيرة خلال كأس العالم 1986.

مباراة انجلترا والارجنتين
مباراة انجلترا والارجنتين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة