حكايات كأس العالم.. يوم انهيار البرازيل تحت أقدام الماكينات فى 2014

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:00 ص
حكايات كأس العالم.. يوم انهيار البرازيل تحت أقدام الماكينات فى 2014 دافيد لويز يبكي بعد السباعية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018.

 

فضيحة البرازيل فى مونديال 2014

كلوزه خاض اخر بطولة كأس العالم مع المانيا
كلوزه خاض اخر بطولة كأس العالم مع المانيا

 

إذا سألت أى شخص عن توقعه لنتيجة مباراة البرازيل وألمانيا فى نصف نهائى مونديال 2014 ، لتقاسمت الآراء حول المباراة، ولو أن بعض الترشيحات كانت تميل لنجوم السيليساو خاصة وأنهم الأصحاب الأرض والجمهور.

 

الزمان: 8 يوليو 2014

المكان: ملعب بيلو هوريزونتي

الحدث: ألمانيا تفوز على البرازيل 7-1 فى نصف نهائى المونديال

مولر افتتح اهداف المباراة
مولر افتتح اهداف المباراة

 

بدأت المباراة وكأنك تشعر أن منتخب ألمانيا يواجه أحد فرق الدرجة الثالثة من بلاد العالم الثالث، فلم ينتظر أبناء يواكيم لوف كثيرا حيث سجل توماس مولر هدفا سريعا فى الدقيقة 11 لتتقدم ألمانيا 1-0 .

ظن البعض أن الرد سيأتى سريعا من البرازيل، قبل أن يسجل المخضرم ميروسلاف كلوزه هدفا ثانيا فى الدقيقة 23 ، ثم انهار بعد ذلك منتخب البرازيل بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ليسجل توني كروس لاعب بايرن ميونخ السابق وريال مدريد الحالي هدفين فى الدقيتيتن 24 و26، وبعدها بثلاث دقائق أضاف سامي خضيرة الخامس.

نعم 5-0 هى نتيجة الشوط الأول بين البرازيل الذى يلعب على أرضه وأمام جمهوره أمام منتخب الألمان المفترس لتنتهى المباراة إكلينيكيا.

الصدمة على وجوه المشجعين بعد الخسارة الساحقة
الصدمة على وجوه المشجعين بعد الخسارة الساحقة

 

وفى الشوط الثانى، كانت المباراة هى بمثابة تقسيمة للمنتخب الألماني الذى تسابق لاعبوه على إهدار الوقت المتبقى من المباراة، ووسط إنهيار الدفاع البرازيلي فما المانع من تسجيل السادس والسابع وبالفعل جاءت ثنائية جديدة بأقدام آنديه شورله فى القائق 69 و79 .

ايقنت الجماهير مدى الفضيحة المدوية، فبدأت بالإنصراف، ولكن أوسكار حفظ ماء الوجه للسامبا بهدف لا جدوى له فى الدقيقة 90، لتنتهى المباراة بفوز ساحق وتاريخي للألمان الذين حصلوا على اللقب فيما بعد أمام الأرجنتين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة