أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء: رفع الدعم عن الفواتير تدريجياً خلال 3 سنوات

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:59 م
وزير الكهرباء: رفع الدعم عن الفواتير تدريجياً خلال 3 سنوات الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
أسوان – عبد الله صلاح – ندى سليم – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن رفع الدعم عن فواتير الكهرباء لن يتم خلال العام الحالى ولكن تم مده تدريجياً ليتم على مدار الـ 3 سنوات المقبلة، بدلاً من رفعه خلال العام الحالى.

وقال وزير الكهرباء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش افتتاح المرحلة الأولى من أكبر مشروع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بأسوان: "عندنا مشكلة كبيرة جداً فى الدعم، بعد أن ارتفع إلى 69 مليار جنيه، ولو فضلنا بنفس الأسعار الحالية هيزيد العجز، لأن المفترض أحصل فلوسى بالكامل ولكن هذا لا يحدث"، معلقاً "أنا صادق وأمين مع الناس".

 

وتابع الدكتور شاكر، بأن وزارة الكهرباء تسعى إلى أن يحصل المستهلك على حقه كاملاً فى توفير خدمة جيدة، وحل مشكلة انقطاع الكهرباء، إلا أن هذه الخدمات تحتاج إلى تكلفة فلابد من زيادة الأسعار، مشيراً إلى علمه بالأعباء التى تقع على المواطنين لكن عليهم ترشيد الاستهلاك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

نتمني من وزير الكهرباء الاهتمام بالبدائل بمعني

مصر كلها شمس وخصوصا الوجه القبلي فلماذا لايتم عمل محطات توليد طاقه شمسيه والاماكن التي بها هواء استخدامها في توليد الطاقه وبلاش كل شويه سيتم الغاء الدعم تلك النغمه التي ملت منها الناس وزهقت لانك في تلك الحاله يجب عمل خبير اكتواري ودراسه المرتبات والاحتياجات ومعادله المرتبات بالاحتياجات وياريت تلغي كل الدعم حتي لايكون هناك حاجه نتحجج بها ولكن الاهم هو دراسه المرتبات بخبير اكتواري والغي ماتريد الغائه كله واجعل السوق عرض وطلب لكن حاول ان تقوم ببناء محطات توليد طاقه شمسيه وكلمه هناك دول متقدمه تضع علي كل عمود اناره خليه طاقه شمسيه لتوليد الطاقه واناره الشوارع نتمني خلق البدائل والبديل سوف يساهم في تخفيض الاسعار وليس زيادتها منذ متي ومصر بها الشمس هل تم الاستفاده منها طبعا لا اتمني النشر وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

لماذا ترتفع فاتورة الدعم فى مصر؟

السبب فى وجود الدعم هو الدخل المنخفض للمواطنين، فكل وزاره تحسب تكلفة الخدمه طبقا للاسعار العالميه وجميع الجهات تحتكر المواطن باحتساب قيمه متدنيه فى الدخل مقابل العمل، فيجب الغاء الدعم مقابل دخل للمواطن ليواجه متطلبات المعيشة

عدد الردود 0

بواسطة:

عجوز

تعليق مصراوي ممتاز

بس هو مش عارف إن دي حكومة عكننة إذا مكانش بالفعل يبقي بالتصريحات .. فعلا لابد من أن تكون كل الاجور والمرتبات والإيجارات عالمية .. بمعني إن مكونش متخرج جديد ياخد ٢٥ الف جنيه وآخر ياخد ١٢٠٠ جنيه وأقل من كده .. ولا حداد بيشتغل في في جهة ياخد ٢٠ الف جنيه وآخر ياخد ٢٠٠٠ .. وناس عايزة بملاليم ٦٠ سنة وناس بتسكن في عشوائيات ب٥٠٠ ، ٦٠٠ جنيه اايجار .. إرحموا الشعب واعدلوا هو اقرب للتقوي واتقوا الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هناء

شكرا معالي الوزير، الرساله وصلت

العوض علي الله. مفيش فايده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة