خالد صلاح

"دينية النواب" رافضة فتوى داعية سلفى ضد محمد صلاح: اللاعب قدوة للشباب

الثلاثاء، 13 مارس 2018 04:34 م
"دينية النواب" رافضة فتوى داعية سلفى ضد محمد صلاح: اللاعب قدوة للشباب محمد صلاح نجب منتخب مصر ونادى ليفربول
كتب محمود حسين
إضافة تعليق

رفض النائب شكرى الجندى، وكيل لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، فتوى أحد الدعاة السلفيين، ويُدعى هشام البيلى، ضد اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، التى طالب فيها اللاعب بالتوبة وترك كرة القدم، واصفا سجود "صلاح" بعد إحراز الأهداف بالأمر "غير الشرعى" الذى لا يعبر عن الإسلام.

وقال "الجندى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن ما صرح به هذا الداعية السلفى ضد اللاعب المصرى محمد صلاح لا يعد فتوى، وليس رأى الأزهر ولا دار الإفتاء ولا وزارة الأوقاف ولا أى أحد ذى قيمة فى مصر، وتصريحاته تخصه هو فقط، كما أن هذا الرجل لا يمثل وزارة الأوقاف.

وأضاف وكيل لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، أن "محمد صلاح إنسان ملتزم خلقيا ودينيا، وهو قدوة ومثل أعلى لشباب مصر فى أخلاقه وانتمائه ووطنيته، ويشرف مصر بأخلاقه أمام العالم، وهو من أبناء مصر الأبرار، كما أن تصريحات هشام البيلى لم تتم فى أى مسجد من المساجد أو على أى منبر من المنابر، أما إذا كانت هناك تصريحات على صفحته الشخصية بأحد مواقع التواصل الاجتماعى فهذه حريته الخاصة، ووزارة الأوقاف لم ولن تسمح بعودة هذه الآراء للمنابر مرة أخرى، وهذا نهجها الآن".

يُذكر أن الشيخ جابر طايع يوسف، المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، أكد أن الداعية السلفى هشام البيلى ليس إمامًا بالأوقاف، ولم يتم التصريح له بالعمل فى مساجدها، ولن يُسمح له بذلك، قائلا: "النهج الذى انتهجه البيلى تجاه اللاعب محمد صلاح غير مقبول، والوزارة ستحرر محضرا بموجب الضبطية القضائية ضده، لزعمه أنه يباشر العمل الدعوى بمسجد الرى فى كفر الشيخ"، مطالبا الجميع بالالتزام بالقانون ونظام الدولة والعمل الدينى، وألا يصدر أى رأى أو فتوى بشأن الآخرين دون علم، أو الاقتراب من المساجد دون تصريح، كما أكد أن الوزارة ستحقق فى واقعة البيلى مع موظفيها بكفر الشيخ، وأن منهج الأزهر يرفض التبديع والتفسيق واتهام الآخرين فى دينهم، لا سيما إذا صدر الحكم من غير مختص، إذ إن الدعوة والفتوى لها أصولها.

 


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم

علوى شهرة

هذا الداعية السلفي غاوى شهرة هو كل واحد عايز يشتهر يجرى ويصدر فتوى ياعم روح الاول طبق مباديء الدين كاملة على وعندى سؤال للسلفى هشام البيلي هل انت عملت كل ما قاله الله سبحانه وتعالى وطبقت متفائله الرسول الكريم فى حياتك حتى الآن ارجوك طبقه على نفسك اولا.

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

اللاعب المصرى محمد صلاح قدوة لكل شباب مصر وشرف لكل مصري اصيل فيما عدا الاخوانجية وقطر فهم حاقدين

تحية الى اللاعب المصرى الأصيل الذى هو شرف لكل مصري يفتخر ببلده ووطنه وجيشه وشرطته وشعبه سير على بركة الله بالتوفيق ودعاء كل المصريين فيما عدا الاخوانجية واعداء البلد من قطر وتركيا وإيران يكرهون الخير لمصر وشعب مصر لايتاثر بهولاء الجهلة تحية كبيرة. الى محمد صلاح شرفت بلدك أينما ذهبت

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

الشباب طاقة وإذا لم تفرغ الطاقة في الحلال كالرياضة وغيرها ستفرغ في الحرام كما

أن رسول الله امر بالرياضة (علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل ) فهل نعتبر ان تلك الرياضات ملهاة وحرام وهي التي امر بها النبي علاوة ياشيخ لو مكنتش رياضة الا تعد مصدر رزق مثل اي عمل طالما ليس حرام مصيبتنا ان هناك من احتكروا الدين لانفسهم واعتبروا انفسهم بقراءة كتاب او كتابين من الكتب الصفراء لهم الحق في السيطرة على الناس ومعلوم ان المثل الشعبي يقول (القله الملئانه لاتبقلل أي لاتصدر صوتا حين وضع الماء بها وهؤلاء يصدرون اصوات عاليه لانهم فرغى من الدين ومتوهمين انهم ملئ لذا أحسنت الاوقاف صنعا ان قيدت الفتوى على اصحابها المؤهلين لها مش كل من هب ودب يفتي وهو في الواقع يوجه خنجر في قلب الاسلام ويظن انه ينصره كالدب الذي يرمي ابنه بحجر ليذهب عنه الذباب فيقتله اللهم ارحمنا من شر تلك الفتاوي المتأخره المتخلفه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حلمى

إلى متى سنظل نسمع هذه الفتاوى الإرهابية ؟؟؟؟

إلى متى سنسمح لأمثال هذا الداعية الإرهابى بالتلاعب بالشعب تارة النساء وأخرى  الصلاة واليوم دخلوا فى الكورة !!!!! طبعا عاجبهم أبو تريكة ويتمنون مصر كلها تصبح مثله .... إغلقوا هذه البالوعات من فضلكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الغروري

الاول شوفوا الراجل ده

الاول شوفوا الراجل ده اتعلَّم فين و الكتب اللي درسها علشان يفكر بالطريقة دي أيها الناس أليس منكم رجل رشيد يعترف بالبلاوي اللي بتجرها علينا الكتب اللي بتباع في مكتبات اللي بجوار المساجد بالاضافة الي مناهج الأزهر نفسه و اكاد اجزم ان هذا الرجل تعلم في الأزهر و تلقي مبادئ الاٍرهاب من مناهج الأزهر و شيوخه

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعود محمد شيخ الكيني

أحسنت الأوقاف

أحسن الأوقاف بالرد عى الداعية السلفي إن محمد صلاح رجل ما شاء الله إنه لقدوة لشباب الأمة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة