خالد صلاح
}

تعرف على فعاليات المتحف المصرى بالتحرير فى النصف الثانى من شهر مارس

الثلاثاء، 13 مارس 2018 11:10 ص
تعرف على فعاليات المتحف المصرى بالتحرير فى النصف الثانى من شهر مارس المتحف المصرى بالتحرير
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

ينظم المتحف المصرى بالتحرير، العديد من الفعاليات من خلال النشاط الثقافى بالمتحف خلال شهر مارس، يأتى ذلك فى إطار خطة التواصل المجتمعى التى يطبقها قطاع المتاحف من خلال المتاحف المختلفة بجمهورية مصرالعربية للقيام بدورها كمؤسسات ثقافية و تعليمية.

 

وأوضحت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أن أولى أيام البرنامج ستبدأ يوم الجمعة 16 مارس الجارى، بإطلاق مبادرة طبية بعنوان "الصحة والحياة"، لتسليط الضوء على بعض الموضوعات الصحية التى تواجه أفراد المجتمع وذلك عن طريق تقديم برامج توعوية ثقافية وطبية وصحية متنوعة بالتعاون مع جمعية الصحة والمجتمع الدولية.


كما سيتم تنظيم ماراثون دراجات من خلال هذه الجمعية وسوف يتم التجمع ذهابا وإيابا بالدراجات الخاصة بالماراثون خارج حرم المتحف، من الساعة السابعة و حتى الساعة العاشرة صباحا، هذا بالإضافة إلى ندوة عن الإسعافات الأولية بحديقة المتحف وجولة إرشادية يقوم بها الأمناء داخل المتحف عن الطب فى مصر القديمة.

وأشارت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، إلى أن ثانى أيام المبادرة سوف يكون يوم الاربعاء 21 مارس الجارى، وسيضم البرنامج جولات إرشادية عن الطب والصحة العامة يقوم بها أمناء المتحف المصرى، بالإضافة إلى ندوة عن "صحة وجمال المرأة، بحديقة المتحف، و فقره غنائية لفريق كورال الأطفال.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة