خالد صلاح
}

ترامب يقيل ريكس تيلرسون ويعين مايك بومبيو مدير الـCIA وزيرا للخارجية

الثلاثاء، 13 مارس 2018 02:46 م
ترامب يقيل ريكس تيلرسون ويعين مايك بومبيو مدير الـCIA وزيرا للخارجية ترامب ووزير الخارجية الجديد
رويترز
إضافة تعليق

أصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قرارا بإقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون، وتعيين مايك بومبيو، مدير وكالة المخابرات المركزية، حسبما أفادت صحيفة واشنطن بوست.

وأكد ترامب على تويتر أن مايك بومبيو سيصبح وزيرا للخارجية ، وشكر ريكس تيلرسون على خدماته، مشيرا إلى أن جينا هاسبل نائبة مدير المخابرات المركزية ستصبح المديرة الجديدة لوكالة المخابرات.

 

من هو مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى الجديد؟

 
مايك بومبيو، هو سياسى أمريكى ورجل أعمال، والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، كان عضواً بمجلس النواب الأمريكى عن ولاية كانساس من العام 2011 وحتى 2017، كما كان عضواً فى حركة حزب الشاى داخل الحزب الجمهوري، وعضواً باللجنة الوطنية للحزب الجمهورى، وفى 18 نوفمبر من العام 2016 رشحه الرئيس المنتخب دونالد ترامب لشغل منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية ووافق مجلس الشيوخ على تعيينه فى 23 يناير 2017 وتولى مهام منصبه فى نفس اليوم.

 


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت محمد عبد الحى

باى تريلسون - سلم لى على السلاح الكيماوى

ياحبيب قلبى يا تريلسون ، اتسكعت "الباى باى" المتينة وانت لسة "بتجاهد" من اجل انقاذ ارهابيين الغوطة - معلهش تعيش وتاخد غيرها ، روح بقى اشكى همك لحبايبك "اخوان امريكا" يمكن تلاقى عندهم صينية كنافة وللا طبق فتة "ضانى" تفّش غلّك فيها

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام حلاوه

ضربه ضد الارهاب

تأخر كثيرا هذا القرار كان تريليون داعم للإرهاب ودعم لقطر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة