خالد صلاح
}

الهجن والقواقع والنعام .. تعرف على أغرب سباقات الحيوانات بمصر والعالم

الثلاثاء، 13 مارس 2018 07:00 ص
الهجن والقواقع والنعام .. تعرف على أغرب سباقات الحيوانات بمصر والعالم أغرب السباقات
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

مهرجانات كثيرة يتم تنظيمها على مدار العام سواء بمصر أو بعض الدول العربية والأجنبية، القاسم المشترك فيها هى مسابقة الحيوانات، والتى تمتد أيضا لسباقات الحشرات والزواحف ببعض الدول الأوروبية، وتستضيف محافظة الإسماعلية حاليا مهرجان الهجن لسباق رياضات الجمال.

سباق الجمال
سباق الجمال


 

مهرجان الهجن:
 

هو مهرجان يقام فى مصر أربع مرات سنويا ويتم اختيار محافظة من المحافظات التى تتسم بصحرائها الممتدة، وهى صحراء التيه فى سيناء وسرابيوم فى الإسماعيلية وبلبيس فى الشرقية، والوادى الجديد، ويشارك فيها عدد من القبائل مثل، الاحيوات و العيايدة والبياضية والأخارسة و السواركة والمعاذة الطميلات، ومنهم من يمتد بصلة القرابة إلى قبائل شبة الجزيرة العربية، والسودان، ويشارك فى المهرجان دول عربية والتى يأتى على رأسها دول الخليج.

سباق النعام
سباق النعام

 

سباق النعام:
 

هى سباقات يتم الاعتماد فيها على ركوب النعام والتسابق بها وتقام فى الدول العربية مثل الخليج، وكذلك فى الولايات المتحدة الأمريكية يقام مهرجان سنوى، ويركب كل صاحب نعامة فوق نعامته ليقودها وهو يرتدى ملابس معينة وخوذة لحمايته مثلما يفعل الفارس فى سباقات الخيول، والنعام يعد أسرع الطيور حيث يمكنها أن تقطع مسافة نحو 65 كيلو متر فى الساعة.

سباق الحلزون
سباق الحلزون

 

سباق الحلزون" القواقع":
 

يشهد أحد ملاعب الكريكيت بإنجلترا سباق حلزون " القواقع البرية" التى توجد بالحدائق وذلك فى شهر يوليو من كل عام، ويتحرك الحلزون عن طريق انقباض وانبساط جسمه ويمكنه أن يقطع مسافة 47 متر فى الساعة.

سباق الكلاب
سباق الكلاب

 

سباق الكلاب:
 

سباق الكلاب السلوقية،  رياضة تتنافس فيها الكلاب فى بعض البلدان ومنها دول الخليج مثل السعودية والإمارات، وتقام لها تنظيمات من حكام وكاميرات تصوير وتحديد أماكن مفتوحة محددة للجرى ولتسابق، وتجرى فيها الكلاب بسرعة تزيد على 65 كم فى الساعة، كما تقام على شكل تجارى ومراهنات فى أمريكا وانجلترا والمكسيك والارجنتين. 


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هههههههههه ههههههههه

عندنا يوجد سباق المحشى و فتة الكوارع من أشهر المسابقات هههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة