أكرم القصاص - علا الشافعي

جائزة محمود درويش تستعد لإعلان الفائزين فى دورتها الـ9 لعام 2018

الأحد، 11 مارس 2018 02:51 م
جائزة محمود درويش تستعد لإعلان الفائزين فى دورتها الـ9 لعام 2018 محمود درويش
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مؤسسة محمود درويش، حفلاً لإعلان أسماء الفائزين فى جائزة محمود درويش، فى دورتها التاسعة، لعام 2018، وذلك يوم الثلاثاء، 13 مارس، والذى يتزامن مع ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطينى الكبير، واليوم الوطنى للثقافة الفلسطينية، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين فى الجائزة فى قاعة الجليل، فى متحف محمود درويش، فى تمام الساعة السادسة مساءً.

وكانت الدورة الثامنة لجائزة محمود درويش 2017، قد أعلنت عن فوز كل من المؤرخ الفلسطينى ماهر الشريف، والروائية المصرية سلوى بكر والروائية والناشطة السياسية الهندية أرونداتى روى.

جدير بالذكر أن جائزة محمود درويش يتم منحها سنويا لكل مبدع فلسطينى أو عربى أو عالمى، تتوافر فى نتاجه قيم الإبداع الثقافى الفنية والوطنية والإنسانية، إضافة إلى تكريس قيم العقلانية، والديمقراطية، والحرية والتنوير، التى تميز بها إبداع محمود درويش الشعرى والنثرى،  ويمكن منحها للمؤسسات والهيئات الثقافية الجديرة بذلك، كما تُمنح الجائزة لمبدع أو أكثر فى حالات خاصة تقترحها اللجنة.

ويحصل الفائز على جائزة محمود درويش على: شعار الجائزة، براءة الجائزة موقعة من رئيس دولة فلسطين، مكافأة نقدية قيمتها 25 ألف دولار لكل فائز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة