الوطنية للانتخابات تضم أحد القضاة للجان تشكيل رصد مخالفات الدعاية بالأقصر

الخميس، 01 مارس 2018 02:28 م
الوطنية للانتخابات تضم أحد القضاة للجان تشكيل رصد مخالفات الدعاية بالأقصر المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرارها رقم ( 45 ) لسنة 2018، والمتعلق بتشكيل لجان رصد مخالفات الدعاية الانتخابية، حيث قررت ضم المستشار ياسر إبراهيم شوقى عبد المقصود السمان، عضو النيابة الإدارية، إلى تشكيل لجنة رصد الوقائع التى تقع بالمخالفة للضوابط التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن الدعاية فى الانتخابات الرئاسية 2018 بمحافظة الأقصر، بدلا من المستشار علاء أحمد همام محمد عثمان.

ووفقا للقرار السابق للهيئة بشأن هذه اللجان، فإنها تشكل برئاسة القاضى رئيس لجنة متابعة سير الانتخابات بكل محافظة، ويكون فى عضويتها كل من عضو بهيئة النيابة الإدارية بالمحافظ ، وممثل الجهاز المركزى للمحاسبات، وخبيرين من مصلحة الخبراء بوزارة العدل.

وتكون مهمة هذه اللجان، رصد الوقائع التى تقع بالمخالفة للضوابط التى قررها الدستور أو القانون أو قرارات الهيئة بشأن الدعاية الانتخابية التى تقع بنطاق كل محافظة، وتعد هذه اللجان تقاريرا تتضمن رصدا لما تكتشفه من مخالفات تخطر بها الهيئة فور إعدادها.

وبدأت رسميا فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين السبت الماضى، ولم ترصد هذه اللجان حتى الآن أى مخالفات تتعلق بالدعاية الانتخابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة