الرئيس السيسى يفتتح اليوم متحف آثار مطروح عبر الفيديو كونفرانس من العلمين

الخميس، 01 مارس 2018 04:00 ص
الرئيس السيسى يفتتح اليوم متحف آثار مطروح عبر الفيديو كونفرانس من العلمين متحف آثار مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، متحف آثار مطروح، عبر "الفيديو كونفرانس" خلال زيارته لمدينة العلمين الجديدة لتدشينها، ليصبح أول متحف أثرى شامل بمحافظة مطروح يضم مجموعة كبيرة من الآثار للعصور المختلفة.

 

وأنشئ المتحف بالتعاون بين وزارة الآثار ومحافظة مطروح، والتى خصصت جزء من مكتبة مصر العامة، فى وسط مدينة مرسى مطروح، ليكون مقر المتحف، ووفر اللواء علاء أبو زيد تمويل مشروع وإعداد مقر المتحف بالكامل وقاعات العرض المتحفى ونظم الإضاءة والتأمين الإلكترونى، بعد توقيع بروتوكول بين وزارة الآثار والمحافظة فى شهر أغسطس الماضى، من أجل افتتاح المتحف الذى لم يبدأ تنفيذه منذ تخصص المكان له فى عام 2006 .

 

ويفتتح الرئيس السيسى، المتحف بعد الانتهاء من تجهيزه بمعرفة قطاع المتاحف بوزارة الآثار، ونقل حوالى 1000 قطعة أثرية إليه، تمثل العصور الفرعونية والرومانية والإسلامية والقبطية.

 

وأكد محافظ مطروح، أنه يتوقع إقبالاً كبيراً على زيارة المتحف، عقب افتتاحه، سواء من السياحة الخارجية أو الداخلية من مصطافى المحافظة، مشيراً إلى أن إنشاء أول متحف إقليمى للآثار بالمحافظة، يعد خطوة هامة للتنشيط السياحى ونشر الوعى بأهمية الآثار وقيمتها.

 

وأضاف محافظ مطروح، إلى أن المتحف المقام بمكتبة مصر العامة بمطروح يضم 1000 قطعة أثرية من نتاج أعمال الحفائر التى تمت فى مرسى مطروح لأثار من مختلف العصور، لتلقى الضوء على تاريخ المحافظة ودورها فى التاريخ المصرى القديم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة