أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أغرب الغرامات بالعالم.. السيلفى وعدم تنظيف الحمامات أبرزها

الجمعة، 09 فبراير 2018 07:00 ص
تعرف على أغرب الغرامات بالعالم.. السيلفى وعدم تنظيف الحمامات أبرزها غرامة التصوير سيلفى
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غرامات متتالية تظهر كل فترة بعضها نجدها منطقية وأخرى تتسم بالغرابة خاصة تلك التى تأخذ طابعا دولي، ولكن تشترك جميعها فى ردع المواطن عن القيام بالمخالفات، حتى لا يضر نفسه والمحيطين به وحفاظًا على ممتلكات الدولة.

رش الشوارع
رش الشوارع

محافظة الجيزة كانت صاحبة الغرامة الأحدث، حيث تم فرض غرامة تتراوح بين 200 جنيه إلى 5 آلاف جنيهً على من يلقى بالقمامة فى الشوارع، ولكن يبدو هذا القرار أرحم مما سبق وأصدره المجلس التنفيذى لمحافظة البحر الأحمر عام 2016، بتوقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه على القرى والفنادق التى ستقوم بإلقاء مخلفاتها من الأطعمة والمشروبات بشواع الغردقة.

كما أعلنت محافظة دمياط غضبها على كل من يهدر مياه شرب المصريين برشها فى الشوارع من خلال فرض غرامة ألف جنيه فورية، كوسيلة ردع للحد من إهدار المياه.

التحدث فى الموبايل
التحدث فى الموبايل

وبالمرور خارج الحدود المصرية للوصول إلى بريطانيا تجد أنها فرضت غرامة على كل من يستخدم شبكة التواصل الاجتماعى فيس بوك خلال القيادة، وذلك برفع الغرامات على الرخصة من ثلاث إلى أربع نقاط، ومضاعفة الغرامة فى حال سيارات النقل، وتغريم السائق الذى يستخدم الهاتف الخاص به أثناء القيادة 150 جنيهًا إسترلينيًا فى المرة الواحدة.

أما فى بلد الغرامات العجيبة بسنغافورة فتفرض غرامة على من لا يقوم بتنظيف دورة المياه بعد استخدامها، وهى الغرامة التى تصل إلى 150 دولار.

السيلفى فى الهند
السيلفى فى الهند

ومع انتشار هوس التصوير بالمحمول سيلفى، وما ترتب عليه من حوادث مثل السقوط من الشرفات أو أعلى الجبال أو غيرها من الحوادث، قامت الهند وبالتحديد فى مدينة بومباى بفرض غرامة على من يقوم بالتصوير سيلفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة