خالد صلاح

وإقبال الجمهور غير متوقع..

مسئول الأمسيات الشعرية: 25%؜ نسبة الاعتذار عن الفعاليات.. والعرب الأكثر غيابا

الجمعة، 09 فبراير 2018 12:00 ص
مسئول الأمسيات الشعرية: 25%؜ نسبة الاعتذار عن الفعاليات.. والعرب الأكثر غيابا معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

صرح الشاعر عادل سميح، مسئول برنامج الأمسيات الشعرية بمخيم الشعراء "فؤاد حداد"، بأن عدد الاعتذارات عن الأمسيات والفعاليات الشعرية وصلت إلى 25% فقط، وكانت أغلبها اعتذارات مسببة لظروف خاصة، مثل "إبراهيم أبو سنة، إبراهيم داوود، سامح محجوب"، فيما اعتذر عن الحضور لرفض المشاركة فى المخيم من الأساس كل من  الشاعر الكبار أحمد عبد المعطى حجازى والشاعر الكبير حسن طلب.

 

وأضاف "سميح" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هناك عددًا كبيرًا من الشعراء أيضًا كانوا حريصين على التواجد بالفعاليات مثل الشعراء "زين العابدين فؤاد، فريد أبو سعدة، محمد الشهاوى، أشرف عامر، أشرف البولاقى".

 

ولفت الشاعر عادل سميح، إلى أن عدد الاعتذارات من جانب الشعراء العرب، وصلت إلى أكثر من 50%، مرجعًا ذلك لأسباب مثل تأخر الحصول على التأشيرات الخاصة بالدخول، وذلك أمر بعيد عن إدارة المعرض، مشيرًا إلى عدد آخر من كبار الشعراء العرب شاركوا مثل الشاعر الإماراتى الكبير حبيب الصايغ، واللبنانى شوقى بذيع، وفيصل الأحمر، وسمر قاسم".

 

وشدد "سميح" على أن المخيم لم يشهد إلغاء أى فعالية، حتى وإن غاب عدد كبير من المشاركين مثل فعاليات شعراء الجامعات، حيث تستكمل الفعالية بالموجود من الشعراء.

 

وأكد الشاعر عادل سميح، أن الحضور الجماهيرى للمخيم كبير، بشكل لم يكن متوقعًا، وأحيانًا يكون عدد المتابعين للأمسية من الواقفين أكثر من الجالسين، موضحًا أن المنظمين جلبوا عددًا آخر من الكراسى، كى تكفى  الجمهور الكبير.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة