خالد صلاح

دار الكرمة تصدر "ذكريات هند رستم" لـ أيمن الحكيم

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:00 ص
دار الكرمة تصدر "ذكريات هند رستم" لـ أيمن الحكيم غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

أصدرت دار الكرمة فى الأيام الأخيرة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ذكريات "ملكة الإغراء" هند رستم والتى تنشر لأول مرة فى 200 صفحة من القطع الكبير وتحتوى على العديد من الصور.

الصحفى أيمن الحكيم كان من القلة المحظوظة التى عرفت هند رستم عن قرب، فسمع آراءها الجريئة فى الفن والحياة والسياسة، وسجل ذكرياتها الممتعة والمدهشة بأمانة، فتقرأها وكأنك تسمع صوت هند رستم المميز وهى تحكى عن طفولتها، وعن الصدفة التى قادتها إلى مجال الفن، والظروف التى اضطرتها للاعتزال، وعن رؤيتها للإغراء كفن، وتقييمها للمقارنة بينها وبين «مارلين مونرو».

ستقرأ حكايات عن شقاوة «فرقة المشاغبين» عمر الشريف ورشدى أباظة وأحمد رمزى، وعن فنانين ومخرجين آخرين عرفتهم، وسوف تضحك لما كان يجرى فى كواليس فيلم «ابن حميدو» مع زينات صدقى وإسماعيل يس، وكيف تنظر هند رستم، صاحبة أدوار المرأة القوية المسيطرة، إلى الرجل، وإلى الحياة الزوجية؟ كيف عاشتها مع زوجها الطبيب المرموق؟ وهل تقبل هند رستم أن تعتبر زوجها «سى السيد»؟

وإلى جانب هذا كله يُضيف أيمن الحكيم شهادة مهمة بقلم الابنة الوحيدة لهند رستم، فتكتب بسنت رضا عن هند رستم الأم، لتؤكد من جديد كم كانت شخصية استثنائية، فنيًّا وإنسانيًّا.

ويحتوى الكتاب أيضًا على صور من حياة هند رستم وأفلامها، ومن بينها صور شخصية نادرة جدًّا تنشر هنا للمرَّة الأولى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة