خالد صلاح

بعد عرض تصميماته فى أسبوع الموضة بنيويورك

توم فورد: اختيار عارضين مختلفين جسديًا وعرقيًا مهم فى صناعة الأزياء

الجمعة، 09 فبراير 2018 04:00 ص
توم فورد: اختيار عارضين مختلفين جسديًا وعرقيًا مهم فى صناعة الأزياء  توم فورد
كتبت : رانيا علوى
إضافة تعليق

أعاد مصمم الأزياء الشهير توم فورد Tom Fordموضة الثمانينات للملابس الرجالية من جديد للـ runway وذلك بفعاليات أسبوع الموضة فى نيويورك "new york fashion week"، وهو ما جعل تصميماته مجموعة خريف 2018 الأكثر إثارة للجدل.

واستعان فورد خلال العرض بعارضين ذوى بشرة سمراء، وما لفت أنظار المعنيين بالأزياء والموضة هو عدم استعانة توم فورد بـ "مودلز" ذوات الوزن الزائد "plus size".

توم فورد
توم فورد

كشف توم فورد أن التنوع من حيث نوع الجسم والعرق يصبح على نحو متزايد موضوعا مهما فى صناعة الموضة، لكنه لا يتخيل بأن يقوم بعمل تصميمات تناسب كل عارضة، واستكمل فورد كلامه قائلًا: "هناك سبب عملى أن معظم عارضين الأزياء هم بنفس القياسات وهو ما يسمى بـ "sample collection"، لذا فمن الصعب أن أقوم بعمل تصميم يناسب فتاة معينة قبل إقامة العرض بساعات، فكل مجموعتى تصنع بنفس القياسات.

وأشار توم فورد إلى أن هناك مقاييس محددة "standard size" تستخدمها دور الأزياء العالمية والمصممون الذين يسعون لظهور إبداعاتهم على الـ catwalk بأفضل حال، وأكد فورد أن ما يقوله هو من أساسيات هذه الصناعة التى تحظى باهتمام الملايين من شتى أنحاء العالم.

وأضاف:"اختيار العارضات الـ "standard size" أمر مهم، فالعارضة التى لم تناسبها الملابس والتصميمات لا تحصل على وظيفة، فقد استعنت بالعارضات "الكيرفى" والعارضات النحيفات، إلا أنهن كن قادرات على الظهور بشكل مناسب بالتصميمات".

مجموعة توم فورد لخريف 2018 (1)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (2)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (3)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (4)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (5)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (6)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (7)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (8)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (9)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (10)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (11)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (12)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (13)
 
مجموعة توم فورد لخريف 2018 (14)
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة