خالد صلاح

الصحف العالمية اليوم: اتفاق لزيادة الإنفاق الحكومى الأمريكى 500 مليار دولار ..أكراد سوريون يعتقلون بريطانيين فى داعش.."ميرور" تشترى صحيفة "ديلى اكسبرس" بـ 126.7 مليون إسترلينى..انتخابات ايطاليا تهدد 800 مسجد

الجمعة، 09 فبراير 2018 01:59 م
الصحف العالمية اليوم: اتفاق لزيادة الإنفاق الحكومى الأمريكى 500 مليار دولار ..أكراد سوريون يعتقلون بريطانيين فى داعش.."ميرور" تشترى صحيفة "ديلى اكسبرس" بـ 126.7 مليون إسترلينى..انتخابات ايطاليا تهدد 800 مسجد ديلى ميرور واكسبرس
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى – فاطمة شوقى
إضافة تعليق

تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها زيادة الإنفاق الحكومى الأمريكى 500 مليار دولار واعتقال بريطانيين فى داعش عرفا بوحشيتهما وشراء "ميرور" لصحيفة "ديلى اكسبرس" بـ 126.7 مليون إسترلينى.

 

الصحف الأمريكية

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على اتفاق قادة الكونجرس على زيادة الإنفاق الفيدرالى وإنهاء الإغلاق الحكومى، وقالت إنه بموجب الاتفاق، فإن الحكومة الأمريكية ستنفق 500 مليار دولار أكثر على مدار العامين المقبلين، وهى أكبر زيادة فى الإنفاق الفيدرالى من الركود العظيم. وأغلب الإنفاق الإضافى لم يتم الدفاع مقابله، مما يعنى أن دين الولايات المتحدة البالغ 20 تريليون دولار سيزداد سوءا.

وسيذهب أكثر من 60% من التمويل الإضافى للإنفاق العسكرى، وهو أولوية كبيرة للجمهوريين. بينما سيذهب الباقى للإغاثة من الكوارث والرعاية الصحية وأوليات داخلية أخرى يفضلها الديمقراطيون.

 

 وتحدثت الصحيفة عن أبرز النقاط الخاصة بالقانون، ومنها أنه يمول الحكومة حتى 23 مارس، حيث أن الهدف الأساسى منه هو منح المشرعين مزيدا من الوقت للاتفاق على التفاصيل المطلوبة لقانون مخصصات كامل يصبح فى النهاية ميزانية فيدرالية رسمية.

 

 كما أن هذا الاتفاق يزيد الإنفاق العسكرى 10%، حيث يقدم 700 مليار دولار للإنفاق على الدفاع الوطنى والحرب فى عام 2018 ، و716 مليار دولار فى عام 2019، وهى زيادة كبيرة للبنتاجون  تتجاوز سقف الإنفاق..

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مقاتلين أكراد سوريين قد اعتقلوا رجلين بريطانيين سيئى السمعة معروفين بدورهما فى قيام داعش بسجن وتعذيب وقتل رهائن غربية، حسبما أفاد مسئولون أمريكيون.

 وكان الرجلان جزءا من مجموعة من أربعة من مسلحى داعش المعرفين بالبيتلز بسبب لكنتهم البريطانية. وعرف المسئولون  الرجلين بأنهم  يدعيان أكسندا كوتى والشافعى الشيخ. وكانا آخر عضوين فى التنظيم ظلا هاربين.

وقتل محمد إيموازى المعروف بجون الجهادى قد قتلا فى ضربة جوية فى عام 2015 فى سوريا بعد مطاردة كثيفة. وكان قد قام بقتل رهائن أمريكيين وبريطانيين. أمام الشخص الرابع فهو أين دافيس، ومسجون فى تركيا لاتهامات تتعلق بالإرهاب.

 وعاش الأربعة، وفقا لما تقول الصحيفة، فى غرب لندن. فقد ولد كوتى فى العاصمة البريطانية لأبوين  من أصول غانية وقبرصية يونانية، بينما فرت عائلة الشيخ من السودان فى التسعينيات. وتم إدراج الرجلين على قوائم الإرهاب الأمريكية.

 

 

 

الصحف البريطانية

توفيرا للتكاليف.."ميرور" تشترى صحيفة "ديلى اكسبرس" بـ 126.7 مليون إسترلينى

 

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية شركة ترينيتى ميرور ستشترى الشركة الأم لصحيفتى "ديلى اكسبرس وصنداى اكسبرس" و"ديلى ستار" مقابل 126.6 مليون إسترلينى.

وقالت شركة ترينيتى ميرور التي تملك صحيفة "ديلي ميرور"، في بيان لها يوم الجمعة إنها تعمل على شراء جميع أصول نشر ريتشارد ديزموند فى شركة "نورزرن أند شيلز" .

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الاتفاق يأتي بعد أشهر من المحادثات. وكانت ترينيتي ميرور قالت في سبتمبر إنها فى  محادثات لشراء الألقاب، والتي تشمل أيضا مجلة !"Ok".

 

,أسست شركة "نورزرن أند شيلز" عام 1974، وأطلقت مجلة Ok! عام 1993، وحصلت على صحف الإكسبرس عام 2000 مقابل 125 مليون إسترلينى.

 

واعتبرت الصحيفة أن التعاون سيضع ذا ميرور المعروفة باتجاهها اليسارى تحت نفس السقف مع "ديلى اكسبرس وصنداى اكسبرس"، واللتان دعمتا حملة "المغادرة" فى استفتاء 2016 حول عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى والذى انتهى بفوز مصوتى المغادرة والتى باتت تعرف بـ"بريكست".

 

وكان المحللون قالوا في الماضي، إن التآزر التجاري سيكون منطقيا. وتعاني وسائل الإعلام المطبوعة من انخفاض في إيرادات الإعلانات المطبوعة، ويمكن أن يؤدي الاتفاق إلى توفير التكاليف.

 

الصحافة الإيطالية:

 شركة سياحية إيطالية تعلن عن تنظيم رحلات جديدة لشرم الشيخ مارس المقبل

أعلنت شركة سياحية إيطالية عن تنظيم رحلات جديدة إلى منتجعات شرم الشيخ، ما يدل على انتعاش حركة السياحة فى إيطاليا.

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية، فقد وقع الرئيس الجديد لشركة دومينا تراڤل إيوجينيو برياتونى اتفاقاً مع الشركة المصرية للطيران لرحلات أسبوعية مباشرة نحو المنتجع المصرى تنطلق من المطارات الإيطالية الرئيسية.

 

وستبدأ الرحلات على أساس أسبوعى اعتباراً من 4 مارس حتى نهاية نوفمبر 2018، من مطارات ميلانو، فيرونا، روما، بارى، نابولى وكاتانيا، على متن طائرات المصرية للطيران، التى تتمتع بشهادات وتراخيص بارزة للجودة والسلامة.

 

وقال برياتونى، "أنا راضٍ للغاية عن نتائج هذا النشاط التشغيلى، الذى أتابعه شخصيا، وهذا المشروع يكتسب قوامه بشكل مستمر"، مؤكداً أن "إحياء مصر عاد ليكون من أولوياتنا مرة أخرى، والتى تمثل وجهة لا تتلاشى أبدا".

 

وأوضح رئيس دومينا ترافل أن "هذا الالتزام بالرحلات الجوية شهد حضورنا فى طليعة دائما فى مجال نمو شرم الشيخ، وهو هدف كبير سيستمر بتمييز حضورنا على هذه الوجهة"، وتابع "سنواصل هذه العملية حتى نبلغ عدد الـ20 ألف مسافر سنويا عبر أهم فروعنا، وهو دومينا كورال"

 

وذكر برياتونى أن "شركتنا تشهد تغييرا عميقا لتبسيط عمليات الحجز، من خلال موقع إلكترونى ومركز اتصال جديدين، يضمنان حجزا سريعا، ديناميكيا وتعاونيا، واختتم بالقول إن تكامل الشركة يأتى أيضا عبر شعار جديد يتم عملية تجديدها".

 

 قال زعيم حزب رابطة الشمال الإيطالى اليمينى المتطرف "ماتيو سالفينى" فى بداية حملته الانتخابية إن"الإسلام ضد قيمنا وضد الحريات الايطالية ، وسأغلق 800 مسجد وأماكن الصلاة غير المرخصة فى إيطاليا".

 

ووفقا لصحيفة "سكولو" الإيطالية قال سالفينى: "أريد أن أعرف من الذى يمول المساجد غير القانونية فى البلاد"، زاعما أن "تفسير القرآن حرفى، وأن مشكلة الإسلام هو أنه قانون وليس دينا وفى رأى أنه لا يتفق مع قيمنا وحقوقنا وحريتنا".

 

وأوضحت الصحيفة، أن سالفينى الذى يطمح للوصول إلى منصب رئيس الوزراء فى الانتخابات المقبلة، ويقول إن إيطاليا يجب ألا تتبنى مسارا مشابها لبريطانيا التى زعم إن محاكم الشريعة الإسلامية قد حلت محل النظام القضائى العلمانى المعتاد فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكونى، الشريك مع سالفينى فى تحالف انتخابى يسعى إلى الفوز فى الانتخابات المقبلة، قد جاراه فى لهجته المعادية للمهاجرين ودعا إلى استبعاد أعداد كبيرة منهم.

وتقول الصحيفة، إن الرجلين اتفقا على أنه إذا ما فاز تحالفهما فى الانتخابات المقبلة فى مارس، سيتولى الحزب الحاصل على أعلى الأصوات اختيار رئيس الوزراء.

وتعطى استطلاعات أصوات الناخبين نسبة 14% لحزب رابطة الشمال، أى أقل بنقطتين فقط من حزب برلسكونى "فورزا ايطاليا".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة