اهرب من المشاكل فى الألوان.. مهندس ديكور يعرض أعمال فنية بنكهة الأمل فى معرض الكتاب

الخميس، 08 فبراير 2018 05:00 ص
اهرب من المشاكل فى الألوان.. مهندس ديكور يعرض أعمال فنية بنكهة الأمل فى معرض الكتاب اعمال فنية بنكهة الأمل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" لون حياتك بالألوان، خليك بسمة أمل، صدق نفسك تتصدق، تفاءلوا بالخير تجدوه، معلش".. أعمال فنية ترفع راية الأمل و تجذب كل شخص يمر حولها لتقول له لا تيأس مهما كانت الحياة، و توجد فى جانب الفن المشرق من دار نشر أخبار اليوم فى معرض الكتاب الذى سمح بتواجد  فعاليات ترفيهية وجوانب إنسانية حرصا من المعرض على تقديم أكبر قدرمن الاستفادة على كل الجوانب.

فبين زحمة الكتب التى تنتشر فى المعرض أعمال فنية خرجت عن إطار وأجواء الحياة المليئة بالمشاغل والضغوطات النفسية، لتركز على الجانب الإنسانى داخل كل شخص وتحرص على بث الشحنة الإيجابية على الجميع.

 وذلك من خلال عدد من المشغولات اليدوية والأعمال الفنية ورسومات من الفن المختلط التى لا تحمل معنى صريحا وإنما تخفى خلفها مغزى من تصميمها بهذه الطريقة وعدد من الدبابيس والتابلوهات والنوت بوك وحتى الماجات المتواجدة بجانبها لها هدف واضح وصريح، تدل على شخصية فنية عميقة من صاحبها .

ويقول صاحب الاعمال المهندس محمد عبد المجيد، أنه فى الأساس مهندس معمارى، ولكنه يعمل فى مجال الديكور، مشيرا" بحب أشتغل فى الديكور والأعمال اليدوية ومن صغيرى وأنا بحب أعمل أى شغل له علاقة بالهاند ميد وكبر الدافع جوايا وبعد تخرجى من كلية الهندسة ساعدتنى على العمل فى هذا المجال لاقتراب دراسته منها وبدأت أسال على كل حاجة بتتعمل إزاى وأعملها" .

وعن هذه الأعمال الفنية قال،" عملت تابلوهات خفيفة يمكن تعليقها على الحوائط ونوت بوك وخواتم نحاس وماجات"

أما عن الفكرة الأساسية من هذه الأعمال فأشار إلى أنه كان يمتلك هدف واحد يسيطر عليه فى كل أعماله الفنية الذى أراد تطبيقها بصورة فنية، وهو بث الأمل عند الجميع ومحاولة جديدة لتفريغ الحزن والضغط العصبى خاصة فى المانديلا التى يتضح من اسم غلافها "لون حياتك بالألوان" وهى عبارة عن مجموعة أشكال تساعد الأشخاص على التلوين بطريقة مختلفة وهى تعتبر علاج للضغوط النفسية.

وأضاف أنه قام بعمل عدد من المشغولات اليدوية التى منها هذه الأقلام الخشبية التى تم تصنيعها بطريقة مختلفة، والأعمال الأخرى من رسومات الماجات والدبابيس والخواتم النحاسية وهو انتاج أعمال فنية تنشر الأمل فى كل شىء يحيط بالأشخاص.

1 أعمال المهندس الفنية
  أعمال المهندس الفنية
2 أعمال فنية
  أعمال فنية
3 أعمال فنية
  أعمال فنية
4 ماجات يدوية لنشر الأمل
  ماجات يدوية لنشر الأمل
6 غلاف مانديلا الألوان
  غلاف مانديلا الألوان
7 مانديلا الألوان
  مانديلا الألوان
8 رسومات ماندالا
  رسومات ماندالا
10 رسومات ماندالا
  رسومات ماندالا
11 رسومات داندالا
  رسومات داندالا
12رسومات ماندالا للتخلص من الضغط
 رسومات ماندالا للتخلص من الضغط
رسومات ماندالا
رسومات ماندالا
13 قلم يدوى من مشغولاته
  قلم يدوى من مشغولاته

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة