إندبندنت: تركيا جندت مقاتلى داعش لمهاجمة الأكراد فى عفرين

الخميس، 08 فبراير 2018 12:21 م
إندبندنت: تركيا جندت مقاتلى داعش لمهاجمة الأكراد فى عفرين تنظيم داعش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن قيام تركيا بتجنيد مقاتلى داعش وإعادة تدريبهم لقيادة غزوهم لمنطقة عفرين الكردية شمال سوريا، حسبما أفادت مصادر كانت تنتمى للتنظيم الإرهابى.

ونقلت الصحيفة عن شخص يدعى فراج، وهو مقاتل سابق لداعش فى شمال شرق سوريا لا يزال على اتصال قريب بالتنظيم الإرهابى، قوله إن أغلب من يقاتلون فى عفرين ضد وحدات الحماية الشعبية الكردية من داعش، على الرغم من أن تركيا دربتهم ليغيروا هجماتهم الهجومية.

 وأضاف فراج فى مقابلة عبر الهاتف مع الصحيفة قائلا: إن تركيا فى بداية عمليتها حاولت تضليل الناس بالقول إنها تحارب داعش، لكنها تقوم بتدريب أعضاء داعش وترسلهم إلى عفرين.

  وقد عبر نحو 6 آلاف من القوات التركية وحوالى 10 آلاف من الجيش السورى الحر سوريا فى 20 يناير لإخراج الأكراد من عفرين. وقاد الهجوم الجيش السورى الحر  الذى يضم عددا كبيرا من المتمردين السوريين الذين سبق أن حظوا بدعم من الغرب والآن فإن أغلب معظم مقاتليه المشاركين فى عملية "غصن الزيتون" التى تشنها تركيا فى عفرين كانوا أعضاء فى داعش.

 وتشير الصحيفة إلى أن بعض قوات الجيش السورى الحر التى تقدمت إلى عفرين انفتحوا بشكل مفاجئ إزاء إعلان ولاءهم للقاعدة وفروعها، ويظهر فيديو ثلاثة من الجهاديين يغنون أغنية ثتنى بمعاركهم، وكيف كانو ثابتين فى جروزنى بالشيشان وداجستان شمال القوقاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة