خالد صلاح

العناية بالبشرة بزيت الخروع لترطيبها وتنظيفها من الشوائب

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 03:00 ص
 العناية بالبشرة بزيت الخروع لترطيبها وتنظيفها من الشوائب  العناية بالبشرة
كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

غالبا ما تعتقد الفتيات والسيدات أن زيت الخروع تتوقف حدود أهميته واستخدامه عند زيادة شعر الحواجب وتكثيف الرموش، ولكن يمكن الاعتماد على هذا الزيت فى العناية بالبشرة وتحقيق الترطيب اللازم لها، وخاصة العناية بالبشرة الحساسة، كما يعد مرطبا فعالا لمنح البشرة الجافة الترطيب الكافى خاصة مع برودة الجو، وذلك وفقا لموقع livestrong.

Double-Chin
العناية بالبشرة

 

 

تنظيف البشرة:
 

يفيد زيت الخروع فى تخليص البشرة من الملوثات المتراكمة عليها وإزالة السموم من داخل المسام بشكل جيد، فهو يساعد بما يحمله من خصائص مطهرة فى تنظيف البشرة، وهو ما يجعله مناسب للبشرة الدهنية.

العناية بالجسم66
العناية بالبشرة

 

مقاومة حب الشباب:
 

يفيد زيت الخروع فى مقاومة حب الشباب الذى غالبا ما يرتبط ظهوره بأصحاب البشرة الدهنية  التى تفرز الدهون والزيوت بها بشكل مفرط. ويمكنك وضع بعض النقاط من زيت الخروع على اصابعك وفركها على الوجه كل ليلة فى المساء للتخلص من السموم الموجودة بجلدك وثم غسل وجهم بالماء الفاتر وصابون حتى لا يتم إزالة الشوائب من على البشرة.

العناية بالبشررة
العناية بالبشرة

 

نعومة الجلد:
 

غالبا ما يرتبط الشتاء لدى البعض بالتشققات وجفاف الجلد، ولكن الأمر ليس صعب لتحصلى على بشرة ناعمة وجلد سلس بدون تصدع، من خلال ترطيب بشرتك بزيت الخروع سواء اليدين او العكبين وكذلك بشرة الوجه والجسم، ويمكن إضافة بعض النقاط منه إلى زيت الخروع إلى ملعقة من العسل وترطيب ابرشة به مما يزيد من كفاءه المواد الفعالة فيه.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة