خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الأعلى للإعلام" يطارد فوضى المشهد الرياضى.. يوقف برنامجين لمدة أسبوع بسبب الشتائم.. يحيل عبد الناصر زيدان وأحمد الشريف لنقابة الإعلاميين للتحقيق.. ووكيل المجلس يؤكد: سنتخذ جميع الإجراءات ضد المخالفين

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 04:00 ص
"الأعلى للإعلام" يطارد فوضى المشهد الرياضى.. يوقف برنامجين لمدة أسبوع بسبب الشتائم.. يحيل عبد الناصر زيدان وأحمد الشريف لنقابة الإعلاميين للتحقيق.. ووكيل المجلس يؤكد: سنتخذ جميع الإجراءات ضد المخالفين المجلس الأعلى للإعلام يطارد فوضى المشهد الرياضى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لضبط الأداء الرياضى والوقوف على ما يحدث من تجاوزات بالحقل الرياضى، واتخاذ قرارات لضبط المشهد، وخاصة عقب تشكيل لجنة لمتابعة النشاط الرياضى بالمجلس برئاسة فهمى عمر.

 

فى بداية عمل اللجنة من استمرار التجاوزات التى لن تقف فيها اللجنة موقف المتفرج، مهيبة بجميع الإعلاميين الرياضيين التمسك بالمهنية والقيم العليا التى تمثلها الرياضة فى المجتمع ونبذ تلك الممارسات التى تشوه وجه الرياضة فى مصر، وتسىء إلى هذا النوع من الإعلام المتخصص الذى يحظى بمتابعة هائلة من الجمهور خاصة الشباب، وهو ما تراه اللجنة فرصة كبرى للوصول إلى الجمهور بما يجعله يحب ولا يكره يتسامح ولا يتشدد يصدق ولا يتشكك يعرف ولا يجهل وهى قيم لأزمة لبناء مجتمع حديث.

 

وخلال الفترة الماضية، اتخذت اللجنة عددا من القرارات الهامة، والتى كان من بينها قرار أمس بشأن إيقاف برنامج "الكورة كل يوم" المذاع على قناة الحدث لمدة أسبوع لوقوع تجاوز مهنى جسيم، مضيفا أنه تردد على لسان مقدم البرنامج فى الآونة الأخيرة وصف لا يليق بحق رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك.

 

كما قرر المجلس إحالة مقدم البرنامج عبد الناصر زيدان إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معه، وإخطار النقابة للمجلس بالنتيجة. ونص قرار المجلس على أنه صدر بناء على توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى بالمجلس على ما ورد فى برنامج الكورة كل يوم على قناة الحدث يوم الأربعاء 31 يناير الماضى.

 

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج "ملعب شريف" على قناة l t c لمدة أسبوع، لما بدر من تجاوزات فى هذه الحلقة، حيث استضاف رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك الذى هاجم العديد من الشخصيات بعبارات لا تليق أبرزها هجومه على جريدة الوطن حيث قال كما هاجم رجل الأعمال مجدى العتال وإبراهيم حسن وأحمد حسن.

 

كما تضمن القرار إحالة مقدم البرنامج أحمد الشريف إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معه وقيام النقابة بإخطار المجلس بالنتيجة والإنذار بتوقيع غرامة على قناة l t c قدرها 25 ألف جنيه تضاف إلى أى عقوبة ستقع على القناة فى حال تكرار المخالفة.

 

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى عبد الفتاح الجبالى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس يسعى لضبط المشهد الإعلامى وخاصة ضبط الاداء الرياضى، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ العديد من العقوبات ضد المخالفين فى البرامج الرياضية.

 

وأضاف الكاتب الصحفى عبد الفتاح الجبالى وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع المجلس الأعلى الاربعاء القادم سيشهد قرارات أخرى هامة خاصة بضبط الأداء الرياضى.

 

وذكر أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن هذا القرار صدر بناء على توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى بالمجلس على ما ورد فى برنامج ملعب الشريف على قناة ltc يوم السبت 3 فبراير، فضلا عما ورد فى حلقة الأحد الماضى التى هاجم فيها رئيس نادى الزمالك جريدة الوطن ورئيس تحريرها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة