خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى أولى تصريحاته عقب عودته لعمله.. رئيس الوزارء: الاحتياطى النقدى وصل لأعلى معدلاته.. تلقى طلبات الالتحاق بالمدارس اليابانية 15فبراير.. ويؤكد: ندرس إنشاء شركة نقل جماعى وانتظام مواعيد القطارات الفترة المقبلة

الإثنين، 05 فبراير 2018 06:17 م
فى أولى تصريحاته عقب عودته لعمله.. رئيس الوزارء: الاحتياطى النقدى وصل لأعلى معدلاته.. تلقى طلبات الالتحاق بالمدارس اليابانية 15فبراير.. ويؤكد: ندرس إنشاء شركة نقل جماعى وانتظام مواعيد القطارات الفترة المقبلة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إنه ناقش مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، الخطوات الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، والمشروع المقرر إقامته بشأن إنشاء شركة للنقل الجماعى بما يمثل إضافة لخدمات نقل الركاب بين مختلف المناطق بصورة حضارية.

وأضاف فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الإصلاحات الاقتصادية بدأت تؤتى ثمارها، موضحًا أنه تابع أيضًا خلال لقائه مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى توفير النقد الأجنبى لسداد مستحقات الشركاء الأجانب وتوفير التمويل اللازم لمشروع البتلو لأكثر من 200 مليون جنيه، موضحًا أن الاحتياطى النقدى وصل 38.2 مليار دولار وهو أعلى معدلات منذ العشر سنوات الماضية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه بحث مع المهندس طارق الملا، وزير البترول، المرحلة الثانية من حقل ظهر والمشروعات الجارى تنفيذها من تطوير معامل تكرير البترول ومعمل تكرير أسيوط.

وتابع رئيس الوزراء: "هناك توجه أن يكون معمل تكرير البترول فى صعيد مصر على أعلى مستوى"، موضحًا انه من المستهدف زيادة طاقة إنتاج معمل ميدور لتكرير البترول لـ60 ٪‏ ليصل حجم الإنتاج لـ8 ملايين طن سنويا، لافتًا إلى أن المفاوضات قاربت على الانتهاء فيما يتعلق بتمويل المشروعات بقطاع البترول من هيئة تنمية الصادرات الإيطالية.

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك فرص للبحث والاستكشاف فى البترول، مشيرًا إلى أن البحر المتوسط من أفضل الأحواض الترسيبية علي مستوى العالم، وأن مصر دولة واعدة للبحث والاستكشاف.

وتابع رئيس الوزراء قائلًا: سيتم بدء تلقى طلبات التقدم للمدارس اليابانية 15 فبراير الجارى، مشيرًا إلى أنه تابع خلال لقائه مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم موقف المدارس اليابانية الجديدة خاصة بعد استلام 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة، متوقعًا بدء الدراسة سبتمبر المقبل، لافتًا إلى أنه ناقش مع وزير التربية والتعليم موقف زيادة الفصول الدراسية، خاصة وإن كل عام هناك 700 ألف طفل جديد يدخل فى العملية التعليمية سنويا.

وأضاف أن لقائه مع وزير النقل تطرق لخطة تطوير السكك الحديدية الجديدة، وعملية الخطوط والإشارات واستبدال أجزاء من السكك الحديدية وجميعها تسمى "تحسين الخدمة" بجانب موقف مترو الأنفاق والمراحل التنفيذية للمشروعات به، مؤكدًا أن السكك الحديدية ستشهد انتظام فى مواعيد القطارات وانتظام فى سرعات التشغيل خلال المرحلة المقبلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة